أخبار دوليةالأخبار

اليوم.. المبعوث الأمريكي للمناخ يبدأ جولة أوروبية

رؤية

واشنطن – ينطلق المبعوث الرئاسى الأمريكى الخاص لشؤون المناخ جون كيرى، اليوم (الثلاثاء)، فى جولة أوروبية إلى لندن وبروكسل وباريس فى الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر الجارى.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أنه من المقرر أن يجري كيري سلسلة من الاجتماعات الثنائية حول تسريع العمل المناخي العالمي بعد مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ (كوب26) والذي اختتمت فعالياته نوفمبر الماضي، وأن كيري سيلتقي خلال جولته الأوروبية بمسؤولين إسرائيليين افتراضيا.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الأمريكى للمناخ جون كيرى، قال إن الأردن حليف قوي ورئيس لبلاده، مثمناً دوره في تجاوز التحديات الإقليمية، وذلك خلال لقائه بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في العاصمة عمّان ، حسبما ذكرت «أنباء الشرق الأوسط».

وبحسب بيان وزارة الخارجية الأردنية، أنّ كيري جدّد التأكيد على دعم واشنطن للمملكة، بما في ذلك في مجالات حماية البيئة، ومواجهة تحديات التغير المناخي، وتطوير مصادر الطاقة النظيفة والمياه.

وثمّن الصفدي، الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة، وكذلك دعمها المستمر لمسيرة التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أهمية دورها القيادي في جهود حل الأزمات الإقليمية وتحقيق السلام والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى