قطر تستثمر 112 مليون دولار في مشروع لـ«رولز رويس»

إبراهيم جابر

رؤية

الدوحة – توصلت شركة “رولز رويس هولدينجز بي إل سي”، اليوم (الإثنين)؛ إلى اتفاقية تستثمر بموجبها قطر في أعمال المفاعلات المعيارية الصغيرة لشركة الطيران البريطانية.

 ووقعت الشركة البريطانية بالفعل صفقة مع قطر لاستثمار المليارات في مشاريع هندسية خضراء، وستشهد هذه الخطوة الأخيرة تخلي “رولز رويس” عن بعض حصتها في وحدة “إس إم أر”، إذ سيستحوذ صندوق الثروة السيادي القطري على 10% من الأسهم، بحسب “مباشر”.

وستستثمر قطر 85 مليون جنيه إسترليني (112 مليون دولار) في “رولز رويس”، إذ ستطلع الأخيرة التي شهدت تدمير أعمالها في مجال الطيران بسبب الوباء، إلى التفرع إلى تقنيات جديدة بما في ذلك المفاعلات النووية الصغيرة، بحسب وكالة بلومبرج.

وقال الرئيس التنفيذي وارن إيست إنه يريد إعادة التوازن إلى العمل في أعقاب فيروس كورونا، فيما أعلن وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنج أن الاستثمار هو إشارة واضحة على الثقة في القيادة العالمية للمملكة المتحدة في مجال الابتكار النووي.

وكانت الحكومة البريطانية قد استثمرت 250 مليون جنيه إسترليني في المشروع كجزء من جولة التمويل الأخيرة، والتي منحت “رولز” أموالاً كافية للمضي قدماً في الحصول على الموافقة على التصميم وتحديد مواقع التجميع في الموقع لمصانعها.

ربما يعجبك أيضا