الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 5 أسابيع عند التسوية

authoraccount401

رؤية

نيويورك -ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، اليوم (الخميس)، بعد صدور عدد من البيانات الأمريكية وقبل بدء عطلات الكريسماس.

وبحسب بوابة “أرقام”، أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية استقرار عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة عند 205 آلاف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثامن عشر من ديسمبر، بينما أشارت التوقعات إلى تسجيل 200 ألف طلب.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال نوفمبر الماضي 2.5% على أساس شهري، متجاوزًا التوقعات البالغة 1.9%.

أما عن تطورات “كورونا”، فقد سجلت المملكة المتحدة أعلى معدل إصابات يومية على الإطلاق منذ بداية الجائحة، حيث أعلنت إصابة 119.789 ألف شخص خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وذلك بعد تسجيل أكثر من 100 ألف حالة للمرة الأولى على الإطلاق أمس.

وسجلت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير ارتفاعًا بنسبة 0.5% أو ما يعادل 9.50 دولار عند 1811.70 دولار للأوقية عند التسوية، والتي تمثل أعلى مستوياته منذ التاسع عشر من نوفمبر.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، سجل الذهب الارتفاع الأسبوعي الثالث على التوالي بصعود بلغت نسبته 0.4%.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 96.058 نقطة في الساعة 10:13 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا