النفط يرتفع عند التسوية ويسجل مكاسب أسبوعية.. وبرنت أعلى 76 دولارًا

authoraccount401

رؤية

نيويورك – صعدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات (الخميس) ، مع تراجع المخزونات الأمريكية وتزايد الإشارات على أن متحور “أوميكرون” قد يكون أقل حدة من السلالات السابقة.

وأظهرت دراسة لجامعة “أكسفورد” أن الحصول على ثلاث جرعات من لقاح “كورونا” المطور من قبل شركة “أسترازينيكا” يوفر استجابة مناعية ضد متحور “أوميكرون” الجديد سريع الانتشار. وذلك وفقاً لما أفادت به ” أرقام “.

فيما كشف بحث أجرته جامعة “إمبريال كوليدج” البريطانية أن خطر البقاء في المستشفيات بسبب متحور “أوميكرون” أقل بنسبة تتراوح بين 40% إلى 45% مقارنة بمتحور “دلتا”.

على الجانب الآخر، تواصل حالات الإصابة بفيروس “كورونا” الارتفاع في مختلف دول العالم مع تزايد الإصابات بسبب متحور “أوميكرون”، إذ أعلنت المملكة المتحدة تسجيل أعلى وتيرة إصابات يومية على الإطلاق منذ بداية الجائحة، لتتجاوز الإصابات 100 ألف حالة لليوم الثاني على التوالي.

وكشفت بيانات “بيكر هيوز” أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 5 منصات ليصل إلى 480 منصة في الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري.

واستفادت أسعار النفط هذا الأسبوع من بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي أظهرت هبوط مخزونات النفط  بمقدار 4.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من ديسمبر الجاري، ما جاء أعلى من التوقعات البالغة 3.9 مليون برميل.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير ارتفاعًا بنحو 2% أو 1.56 دولار ليصل إلى 76.85 دولار للبرميل عند التسوية، مسجلًا صعودًا أسبوعيا بحوالي 4.5%.

وارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 1.4% أو 1.03 دولار عند 73.79 دولار للبرميل، ليسجل مكاسب أسبوعية بنحو 4.3%.

ربما يعجبك أيضا