الصحة العراقية تدعو لتوخي الحذر خلال احتفالات عيد الميلاد

أسماء حمدي

رؤية

بغداد – دعت وزارة الصحة العراقية اليوم (الجمعة)، العراقيين إلى توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية خلال الاحتفالات بعيد رأس السنة الجديدة والاسراع لأخذ اللقاحات الآمنة ضد فيروس كورونا .

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أنه «من منطلق المسؤولية القانونية والاخلاقية لحماية الشعب من دخول وانتشار المتحور الجديد أوميكرون، تدعو المواطنين إلى توخي الحذر والإلتزام بالإجراءات الوقائية خاصة إرتداء الكمامات والحفاظ على التباعد البدني عند تواجدهم في أماكن الاحتفالات بعيد رأس السنة الجديدة والاسراع إلى المنافذ التلقيحية لأخذ اللقاحات الآمنة»، بحسب وكالة الأنباء «الألمانية».

ودعت القائمين على الأماكن العامة كالنوادي والمتنزهات وقاعات الاحتفالات والمطاعم والمقاهي إلى الإلتزام بالتوصيات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بمنع دخول غير الملقحين إلى تلك الأماكن وتوفير كافة المستلزمات الوقائية من الكمامات والمعقمات والإلتزام بالمسافات الكافية ومنع اكتظاظ المرتادين لتلك الأماكن .

وتشهد الشوارع والأسواق والمطاعم والمنتزهات والمساحات والمراكز التجارية والمولات استعدادات كبيرة لإحياء احتفالات رأس السنة حيث زينت هذه الأماكن بأشجار عيد الميلاد ومواد الزينة والتهيئة لإقامة احتفالات جماهيرية.

ربما يعجبك أيضا