بايدن: حريق كولورادو تحذير خطير بشأن تغير المناخ

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، أثناء زيارته موقع أكثر حرائق الغابات تدميرا فى ولاية كولورادو، أمس (الجمعة)، إن هذا الحريق الشتوي النادر يمثل أحدث تذكير ”خطير“ بتغير المناخ الذي يأمل في التصدي له ببرنامجه للطاقة المتجددة.

وقال بايدن بعد قيامه بجولة في حي في بلدة لويزفيل بمنطقة دنفر تحول إلى أنقاض بسبب حريق مارشال المدمر الأسبوع الماضي: ”لا يمكننا تجاهل حقيقة أن هذه الحرائق تشتعل بشدة“.

وأضاف بايدن خلال كلمة للمسعفين وأفراد من البلدة أن هذا كان أحدث حريق في سلسلة من حرائق الغابات المدمرة للغاية في كولورادو ومناطق أخرى في الغرب، التي يقول خبراء إنها من أعراض الجفاف الشديد وارتفاع درجات الحرارة المرتبط بتغير المناخ.

واستغل بايدن أيضا هذه الفرصة لدعم مبادرته التشريعية الرئيسية التي ستخصص مليارات الدولارات لتعزيز إدارة الغابات ومكافحة الحرائق وجهود خفض انبعاثات الكربون، ووافق مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون على مشروع القانون، الذي يعترض عليه الجمهوريون، في نوفمبر الماضي. وما زال من المتعين أن يوافق مجلس الشيوخ على مشروع القانون.

وفُقد شخصان وهناك مخاوف أن يكونا قد لقيا حتفهما بعد أن تسبب حريق مارشال في تدمير أكثر من ألف منزل يومي 30 و31 ديسمبر الماضي، ما جعله أكثر حرائق كولورادو تدميرا على الإطلاق من حيث الخسائر في الممتلكات.

ربما يعجبك أيضا