مع مخاوف من تفشي كبير لكورونا.. تزويد العاملين بـ«النواب الأمريكي» بأقنعة N95

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن العاملين في الكونجرس الأمريكي سيتلقون أقنعة وجه ذات جودة أعلى في ظل مخاوف متزايدة من أن يؤدي متحور أوميكرون إلى تفشي كبير للإصابات في مبنى الكابيتول، وفقا لرسالة البريد الإلكتروني تم إرسالها، أمس (الجمعة).

وجاء في الرسالة التي تم إرسالها إلى مديري الموظفين بمجلس النواب ومديري المقاطعات إن المسؤول الإداري الرئيسي قد قام بتحديق برنامج الأجهزة الوقائية الشهري ليشمل أقنعة N95 لكل مكاتب مجلس النواب. وأشارت الرسالة إلى أن مكتب الطبيب الحاضر يدعم توجيهات مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة التي توصي بتغطية الوجه باستخدام أقنعة مثل N95 عند الوجود في الأماكن العامة، لا سيما عندما لا يمكن الالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعي لمسافة ستة أقدام بين فردين، وفقا لوكالات.

وتم تخصيص أقنعة جراحية من قبل لمكاتب مجلس النواب، لكنها تقدم حماية أقل من أقنعة N95، كما تم توفير معقم الأيدي ومناديل التطهير والقفازات. وسيتم تزويد كل مكتب لمجلس النواب في واشنطن بـ40 من أقنعة N95 شهريا، ويمكن لكل منطقة أيضا طلب ما يصل إلى 40 قناع.

وكان بران موناهان، كبير أطباء الكونجرس قد حذر، يوم الإثنين الماضي من عدد غير مسبوق من الإصابات في مبنى الكابيتول، تسبب فيها ارتفاع في حالات الإصابة بين العاملين والنواب غير الحاصلين على اللقاح. ومن المقرر أن يعود مجلس النواب للانعقاد يوم الإثنين بعد انتهاء عطلة عيد الميلاد والعام الجديد.

ربما يعجبك أيضا