كورونا يضع أندية «البريميرليج» في أزمة جديدة

أميرة رضا

رؤية

لندن – ستدخل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، في أزمة خلال الفترة المقبلة، بسبب البروتوكول الجديد لفيروس كورونا الذي تعده الحكومة البريطانية، وذلك حسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم (الأحد).

ووفقًا للمصدر، فإن لاعبي البريميرليج غير الملقحين سيجبرون على دخول العزل الصحي لمدة 10 أيام عند عودتهم من خوض مباراة بدوري أبطال أوروبا أو المباريات الدولية مع المنتخبات.

وأشارت إلى أن التشديد المنتظر في البروتوكول، يعود إلى وجود أقلية من نجوم الرياضة يرفضون حتى الآن تلقي لقاح فيروس كورونا.

وأوضحت أن ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة البريميرليج، أبلغ الأندية خلال الأسبوع الماضي، بأن الرابطة ستطبق تدابير إضافية تتعلق باللاعبين الذين لم يتلقوا التطعيم حتى الآن.

وذكرت أن فور تطبيق البروتوكول الجديد، ستكون الأندية مجبرة على عدم اختيار اللاعبين غير الملقحين في المباريات الخارجية، والأمر كذلك لجاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي.

وأكدت: “إذا تم اختيار اللاعبين غير الملقحين لخوض تلك المباريات، فإنهم لن يخوضوا أي مباراة أو حتى يتدربوا لمدة 10 أيام، وهذا الأمر سيكون حافزًا كبيرًا للأندية بأن تشجع اللاعبين للحصول على اللقاح”.

وتظهر أحدث الأرقام أن 16% من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، و25% من لاعبي الدرجة الأولى لم يتلقوا أي لقاح بعد.

ربما يعجبك أيضا