رومانيا مقراً رئيسيا لاتحاد ويفا لكرة القدم

رؤية

بوخارست – رحبت رومانيا بقرار اتحاد المرأة الدولي لكرة القدم (ويفا) باتخاذ العاصمة الرومانية بوخارست مقرا رئيسيا لإدارة أعماله ونشاطاته الدولية.

وقال المكتب الإعلامي في اتحاد ويفا -في تصريح صحفي اليوم ( الثلاثاء)- إن موافقة الحكومة الرومانية على استضافة المقر الرئيسي لاتحاد ويفا يعبر عن تفهم وتقدير رومانيا للرسالة السامية التي يجسدها اتحاد ويفا في نشر قيم الرياضة والمحبة والتسامح والسلام والعمل على تطوير برامج هادفة لتوسيع ممارسة كرة القدم بين النساء في العالم وصولا لجعلها بمستوى التشويق والمتابعة التي تحظى بها لعبة كرة القدم بين الرجال. 

وأضاف المكتب الإعلامي بانه من مهام ويفا وبحسب أهدافه هو العمل على تقديم الدعم والمساندة لتشكيل الفرق والروابط النسائية الناشئة لكرة القدم.

ومن جهته عبر محمد الدليمي رئيس اتحاد ويفا لكرة القدم عن بالغ الشكر والتقدير للحكومة الرومانية واتحاد كرة القدم الروماني واللجنة الأولمبية الرومانية على الترحيب الذي لقيه اتحاد ويفا في قراره باعتماد العاصمة الرومانية بوخارست مقرا رئيسيا لإدارة أعماله وبرامجه العديدة لتطوير وبناء قدرات اللاعبات والمحكمات من خلال إقامة أكاديمية ويفا لكرة القدم ومعسكرات التدريب وكذلك انطلاق بث قناة ويفا TV لبرامجهما من العاصمة الرومانية أيضا. 

كما شكر الدليمي الجانب الروماني على التسهيلات والمزايا الممنوحة لويفا في الدعم اللوجستي وتسهيل منح التأشيرات والإقامات للزوار وطواقم الإدارة والتدريب ومنح إعفاءات ضريبية لحقوق النقل التلفزيوني للمباريات الرياضية وعوائد مبيعات التذاكر وسوى ذلك من المزايا التي تدعم غاياته النبيلة.

ومن الجدير بالذكر أن اختيار رومانيا كدولة أوروبية وعضوا في الاتحاد الأوروبي كمقر لويفا يعبر عن الرؤية الاستراتيجية للمستقبل وتعزيز دور اتحاد ويفا في خلق أفضل العلاقات والممارسات بالتنسيق والتعاون مع الكيانات الرياضية في قارة أوروبا والعالم.

وكالات

ربما يعجبك أيضا