غوتيريش يطالب حكومة مالي بوضع جدول زمني انتخابي مقبول

عاطف عبداللطيف

رؤية

نيويورك – طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم (الخميس)، حكومة مالي بوضع “جدول زمني انتخابي مقبول”، وذلك عشية تظاهرات مقرّرة في البلاد دعا إليها المجلس العسكري الحاكم، للتنديد بعقوبات فرضتها مؤخراً المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وقال غوتيريش خلال لقاء مع صحافيين: “من الضروري للغاية أن تقدّم الحكومة المالية جدولاً زمنياً مقبولاً في ما يتعلّق بالانتخابات”، معرباً عن أمله “بالتواصل قريباً مع الحكومة المالية”، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة “إذا تم تقديم جدول زمني مقبول وإذا اتّخذت الحكومة تدابير بهذا الاتجاه، سيتم رفع العقوبات بشكل تدريجي” في إشارة إلى إغلاق الحدود والتدابير الاقتصادية والمالية التي فرضتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”.

وأضاف غوتيريش “أعمل مع إيكواس ومع الاتحاد الإفريقي من أجل تهيئة الظروف التي من شأنها أن تمكّن حكومة مالي من تبني موقف معقول ومقبول لتسريع العملية الانتقالية التي طال أمدها”. وأوضح أن هذا الأمر من شأنه أن “يتيح عودة الأمور إلى طبيعتها بالنسبة للعلاقات بين هذه الدولة والمجتمع الدولي، وتحديداً “إيكواس”.

ربما يعجبك أيضا