اقتصادالأخبار

الذهب يتراجع عند التسوية لكنه يسجل مكاسب أسبوعية 1.1%

رؤية

واشنطن – تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، اليوم (الجمعة)، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية عقب تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي حول رفع معدل الفائدة قريبًا.

وتعرض المعدن النفيس ضغوط هبوطية اليوم بعدما سجل العائد على سندات الخزانة لآجل 10 سنوات 1.76%، كما ارتفع العائد على سندات الخزانة لآجل 30 عامًا إلى 2.11%، وفقا لـ”أرقام”.

وجاء صعود عوائد السندات بعد تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي حول استعدادهم للبدء في رفع الفائدة اعتبارًا من مارس المقبل استجابة للضغوط التضخمية.

وذكر الرئيس التنفيذي لبنك “جيه بي مورجان تشيس” أن البنك المركزي الأمريكي قد يرفع معدل الفائدة بما يصل إلى سبع مرات هذا العام، من أجل مكافحة تسارع التضخم في الولايات المتحدة.

أما عن البيانات الاقتصادية، كشفت بيانات الاحتياطي الفيدرالي تراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي بنسبة 0.1% خلال ديسمبر، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع المؤشر بنسبة 0.2%.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي تراجع مبيعات التجزئة بأكبر وتيرة في 10 أشهر، إذ انخفضت المبيعات 1.9% خلال ديسمبر الماضي على أساس شهري، بعدما ارتفعت 0.2% خلال نوفمبر السابق له.

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.3% أو ما يعادل 4.90 دولار ليصل إلى 1816.50 دولار للأوقية عند التسوية.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، سجل الذهب الارتفاع الأسبوعي الأول في 2022 بنحو 1.1%.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.4% عند 95.188 نقطة في الساعة 9:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى