أخبار عربيةالأخبار

الاحتجاجات الفلسطينية تتواصل في النقب ضد التهجير والاستيطان

رؤية

االقدس المحتلة – تتواصل الاحتجاجات الفلسطينية في منطقة النقب، لليوم السادس على التوالي، في مواجهة مخططات التهجير والاستيطان التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد السكان.

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 130 فلسطينيا في النقب، علاوة على عمليات المداهمة والاعتداء على الأهالي، وفقا لقناة الغد، (اليوم السبت).

وعمت التظاهرات، أمس الجمعة، منطقة النقب للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ووقف عمليات التجريف التي تستهدف الأراضي العربية في النقب بذريعة “التشجير”، بالتزامن مع استمرار قوات الاحتلال بتنفيذ عمليات الاعتقال والمداهمات في عدة مدن عربية ونشر قوات من أفراد الجيش والشرطة الإسرائيلية لمواجهة السكان العرب.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت، في قرية تل السبع في النقب، فيما تشهد العديد من قرى النقب انتشارًا مكثفًا لقوات الاحتلال منذ صباح اليوم.

وقالت مصادر فلسطينية “إن شرطة الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت العديد من المنازل اعتقلت خلالها عدداً من الأهالي، ولا تزال المداهمات مستمرة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات” .

وشهدت تل السبع الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الأخيرة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز تجاه الشبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى