الاتحاد الأوروبي: نجاح محادثات فيينا لا يزال غير مؤكد

محمود رشدي

رؤية

بروكسل- أكد منسق الاتحاد الأوروبي في المفاوضات النووية مع إيران، إنريكي مورا، أن النجاح لا يزال غير مؤكد، فيما تستمر المحادثات النووية في فيينا بين مجموعات العمل للبلدان المعنية، على الرغم من عودة الوفود إلى عواصمها للتشاور،

وقال -في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الأحد- إن نجاح المحادثات في العاصمة النمساوية بشان الاتفاق النووي الإيراني غير مؤكد. بحسب العربية، اليوم (الأحد).

إلا أنه أعرب عن إشادته بالجهود المبذولة، قائلا: “لا يسعني إلا أن أشيد بالتزام الوفود بنجاح المفاوضات بشأن الاتفاق النووي الإيراني.. وهو أمر منطقي في مثل هذه المفاوضات المعقدة”.

إلى ذلك، أشار إلى أن اجتماعا لمجموعة العمل عقد اليوم لمناقشة مسألة رفع العقوبات، مضيفا أنه من المقرر عقد المزيد من الاجتماعات لاحقا.

بدوره أعلن المبعوث الروسي، ميخائيل أوليانوف -بتغريدة على حسابه في تويتر- أن مجموعات العمل المختلفة التقت اليوم لبحث مسألة رفع العقوبات الأميركية عن إيران.

يذكر أن التصريحات الأوروبية والأميركية على حد سواء كان أعلنت خلال الأيام الماضية تحقيق تقدم في المفاوضات الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، والذي انسحبت منه الإدارة الأميركية السابقة عام 2018، إلا أنها شددت في الوقت عينه على أن التقدم بطيء جدا، وأن الوقت ينفد.

ربما يعجبك أيضا