واشنطن: بلينكن يزور أوكرانيا وألمانيا لبحث سبل مواجهة التهديد الروسي

هدى اسماعيل
الخارجية الأمريكية

رؤية

واشنطن – أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم (الثلاثاء)، أن الوزير أنتوني بلينكن سيبدأ زيارة لأوكرانيا وألمانيا في الفترة بين 18-20 يناير الجاري، لمواجهة التهديد الروسي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس، في بيان، إن رحلة بلينكن “تأتي بعد دبلوماسية مكثفة مع حلفائنا الأوروبيين وشركائنا بشأن استصدار نهج موحد لمواجهة التهديد الذي تشكله روسيا على أوكرانيا، وجهودنا المشتركة لتشجيع اختيار الدبلوماسية وخفض التصعيد لصالح الأمن والاستقرار”.

وأضاف برايس: “سيبدأ الوزير بلينكن رحلته في كييف، حيث سيلتقي الرئيس فولوديمير زيلينسكي، ووزير الخارجية دميترو كوليبا في 19 يناير، لتعزيز التزام الولايات المتحدة بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها. كما سيجتمع مع موظفي وعائلات سفارة الولايات المتحدة لإبلاغ جهود الوزارة للتخطيط للطوارئ، إذا اختارت روسيا زيادة التصعيد”، حسبما ذكرت «الشرق».

وتابع المتحدث: “في 20 يناير، سيسافر بلينكن إلى برلين لمناقشة العلاقات الدبلوماسية، مع روسيا والجهود المشتركة لردع العدوان الروسي المحتمل ضد أوكرانيا، واستعداد الحلفاء والشركاء لفرض عقوبات اقتصادية باهظة على روسيا”.

وأشار برايس إلى أن بلينكن سيلتقي نظيرته الألمانية أنالينا بربوك، ثم يليه اجتماع مع مجموعة عبر الأطلسي، لمناقشة الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوتر الناجم عن الحشد العسكري الروسي.

ربما يعجبك أيضا