أكبر صفقات الاستحواذ بين شركات ألعاب الفيديو على الإطلاق

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – أصبحت صفقة “مايكروسوفت” للاستحواذ على شركة الألعاب “أكتيفيجن بليزارد” بقيمة 68.7 مليار دولار، الأكبر في تاريخ شركة البرمجيات الأمريكية، والأغلى في تاريخ ألعاب الفيديو.

وفي حال حصول الصفقة على موافقة الجهات التنظيمية، فإنها سوف تجعل “مايكروسوفت” ثالث أكبر شركة للألعاب في العالم بعد الصينية “تنسنت هولدينجز” و”سوني” صانعة البلاي ستيشن. ، بحسب “أرقام”، اليوم (الأربعاء).

وفي المرتبة الثانية بين أغلى صفقات الاستحواذ في شركات ألعاب الفيديو، جاءت صفقة استحواذ “تايك-تو إنتراكتيف” على مطورة ألعاب الجوال “زينجا” التي أبرمت في وقت سابق هذا الشهر بقيمة 12.7 مليار دولار.

في حين حافظت “تنسنت” على لقب أغلى صفقات الاستحواذ في تاريخ ألعاب الفيديو لمدة خمس سنوات منذ شرائها 81.4% في شركة “سوبر سيل” مقابل 8.6 مليار دولار في عام 2016، وهو ما يعادل بعد تعديله وفقًا للتضخم 10 مليارات دولار.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام، فإن 16 عملية استحواذ أو اندماج فقط لشركات ألعاب الفيديو في تاريخها تجاوزت قيمتها المليار دولار.

وغالبًا ما تشمل الصفقات التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات مطوري ألعاب الجوال مثل “زينجا” و”كينج” و”جلو موبايل” التي اشترتها “إليكترونك آرتس” في 2021.

ربما يعجبك أيضا