«ناسداك» يتراجع في المستهل متجهًا لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أكتوبر 2020

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل جلسة تداولات اليوم (الجمعة)، بعد نتائج أعمال فصلية أسوأ من التوقعات ومع اتجاه الأنظار إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وشهد سهم شركة “نتفليكس” لخدمات البث هبوطًا بأكثر من 21%، بعد أن أظهرت نتائج أعمالها الفصلية تباطؤًا في نمو عدد المشتركين الجدد رغم تجاوز الأرباح للتوقعات في الربع الأخير من عام 2021، وفقا لـ”أرقام”.

وتعد “نتفليكس” أول شركة ضمن الأسهم التقنية العملاقة التي تعلن عن أرباحها الفصلية هذا الموسم، مع ترقب إعلان “آبل” و”تسلا” نتائجهما في الأسبوع المقبل.

وتستمر المخاوف حول ارتفاع معدل التضخم في السيطرة على الأسواق، على الرغم من تصريحات وزير الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” عن توقعاتها بتراجع التضخم قرب 2% بحلول نهاية العام.

وسيحول المستثمرون انتباههم مع اقتراب الأسبوع الجاري على الانتهاء إلى اجتماع لجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي يستمر يومين والمقرر أن يبدأ الثلاثاء المقبل.

وتراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.2% أو ما يعادل 67 نقطة ليسجل 34.648 ألف نقطة في الساعة 5:31 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما شهد “S&P 500” انخفاضًا بنحو 0.3% أو 16 نقطة تقريبًا ليصل إلى 4467 نقطة.

وهبط “ناسداك” الذي يركز على أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.6% أو 87 نقطة عند 14.066 ألف نقطة، ويقترب بذلك من تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أكتوبر 2020.

ربما يعجبك أيضا