بكين تأمر بإجراء المزيد من فحوص كورونا مع تزايد الحالات قبل الأولمبياد

أميرة رضا

رؤية

بكين – أمرت الحكومة المحلية في العاصمة الصينية بكين، اليوم (الأحد)، بإجراء المزيد من فحوص الكشف عن كوفيد-19 مع استمرار تسجيل المدينة لحالات عدوى محلية جديدة قبل أقل من أسبوعين على بدء الألعاب الأولمبية الشتوية.

ووفقًا لـ”رويترز” ذكرت اللجنة الوطنية للصحة اليوم، أن تسع حالات انتقلت إليها العدوى محليًا ولديها أعراض مؤكدة رصدت في بكين في 22 يناير كانون الثاني انخفاضًا من عشر حالات في اليوم السابق، مشيرة إلى أن ست حالات من التسعة رصدت في منطقة فنجتاي من المدينة.

وأعلنت السلطات الصحية في المنطقة في بيان أن فنجتاي سترتب إجراء فحص للكشف عن كوفيد-19 لكل سكانها اليوم الأحد.

وطلبت سلطات مدينة بكين، في بيان بتاريخ أمس السبت، من سكانها المبادرة بالحصول على فحص إذا ظهرت عليهم أي أعراض مرتبطة بكوفيد-19 خلال 14 يوما من تلقيهم طرودا أو شحنات من الخارج.

وكانت الصين قد حثت المواطنين على استخدام الكمامات والقفازات لدى فتح الطرود البريدية خاصة القادمة من الخارج بعد أن أشارت السلطات إلى أن أول حالة إصابة بالمتحور أوميكرون في بكين ربما وصلت عبر طرد من كندا.

واتخذت مدن في أنحاء الصين إجراءات أشد صرامة في الأسابيع الماضية للسيطرة على بؤر لتفشي المرض وهي مهمة أصبحت ضرورة ملحة مع استعداد بكين لاستضافة الأولمبياد الشتوي بداية الشهر المقبل.

وقد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في البر الرئيسي في الصين اليوم الأحد تسجيل 56 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم السبت نزولا من 63 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان: إن 19 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا مقابل 23 قبل يوم.

وسجلت الصين 34 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض نزولا من 43 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وبذلك يكون بر‭ ‬الصين الرئيسي قد سجل حتى يوم السبت 105603 إصابات مؤكدة.

ولم تسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

ربما يعجبك أيضا