السعودية.. «سابك للمغذيات» توقع اتفاقية للاستحواذ على 49% من «أي تي جي إنبتس»

عاطف عبداللطيف

رؤية

الرياض – أعلنت شركة “سابك للمغذيات الزراعية”، توقيعها، اليوم (الإثنين) الموافق 24 يناير 2022، اتفاقية ملزمة للاستحواذ على نسبة 49% من رأس مال شركة “أي تي جي إنبتس هولدكو ليمتد”. وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، إن عملية الاستحواذ ستتم مقابل قيمة 320 مليون دولار أي بما يعادل 1.2 مليار ريال، وذلك على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون والتغيير في قيمة رأس مال العامل والذي سيتم تحديده عند اكتمال الصفقة، وفقا لرويترز. 

وبينت أن شركة “أي تي جي إنبتس هولدكو ليمتد”، هي شركة ذات مسؤولية محدودة وتعمل في مجال المزج والتوزيع للأسمدة الزراعية “المغذيات الزراعية” حيث تتركز مبيعاتها للمزارعين والعميل النهائي في عدد من الدول الأفريقية. 

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجهات الشركة الاستراتيجية في تكامل عملياتها لتشمل توزيع ومزج المغذيات الزراعية في الأسواق العالمية والوصول بالقرب من المزارعين والعميل النهائي، وبالتالي التوسع في نشاطاتها والاستفادة من فرص النمو لمواكبة التطورات المتوقعة ووضعها في موقع ريادي على خارطة صناعة المغذيات الزراعية العالمية. 

وذكرت أن الصفقة مشروطة باستيفاء المتطلبات النظامية والشروط والأحكام الأخرى، وفقاً لاتفاقية الاستحواذ متوقعة أن يظهر الأثر المالي للاستحواذ خلال النصف الثاني للعام المالي المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2022. 

وقالت إنها ستمول هذا الاستحواذ عن طريق الموارد الذاتية بالإضافة للتسهيلات البنكية، مؤكدة أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

ربما يعجبك أيضا