«دبي» تُسجل أقل متوسط انقطاع للكهرباء عالميًا بمعدل 1.43 دقيقة لكل مشترك سنويًا

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – حققت هيئة كهرباء ومياه دبي رقمًا عالميًا جديدًا في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت دبي متوسط 1.43 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام خلال 2021، مقارنة مع 15 دقيقة لدى شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي، وذلك حسبما أفاد “أرقام” اليوم (الثلاثاء).

وفي هذا الصدد، أوضح محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن استراتيجية الشبكات الذكية في الهيئة تضم 10 برامج، سيتم الانتهاء منها في المرحلة القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل بحلول العام 2035، وتشمل بنية تحتية لقياس بيانات استهلاك الكهرباء، وبنية تحتية لقياس بيانات استهلاك المياه، وإدارة الأصول، وأتمتة التوزيع، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وأتمتة النقل، وتكامل النظم والاتصالات، والبيانات الضخمة وتحليلها والأمن.

وبين أن الهيئة انتهت من تركيب أكثر من مليوني عداد ذكي للكهرباء والمياه في دبي، بما يسهم في رفع الكفاءة وترشيد الاستهلاك، إضافة إلى تمكين المتعاملين من مراقبة استهلاكهم في أي وقت ومن أي مكان.

يشار إلى أن نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بدبي في عام 2020 بلغت 3.3 % مقارنة مع 6 -7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ونسبة الفاقد في شبكات المياه 5.1% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية.

ربما يعجبك أيضا