أحد أكبر الصناديق التقنية على الإطلاق يفوز بدعم شركة إماراتية

رؤيـة

أبوظبي – أنهت شركة “شيميرا كابيتال” الإماراتية الإغلاق الثاني لصندوقها ألفا ويف فينتشرز 2، بقيمة 10 مليارات دولار لتصبح أكبر شركة لإدارة الأصول في المنطقة.

وقالت شيميرا كابيتال – جزء من إمبراطورية أعمال يشرف عليها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان- اليوم الثلاثاء، إن صندوق ألفا ويف فينتشرز 2، سيستهدف الشركات التي لم يتم طرحها للاكتتاب العام بعد، مع التركيز على مجموعة من أصول رأسمال المخاطر، في قطاعات التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي وعلوم الحياة.

وتأتي الصفقة بعد أن دعمت شركة ألفا ويف، أحد أكبر مستثمري رأس المال المخاطر في تاريخ المنطقة، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا، سيف فكري، “إن Alpha Wave، أو فالكون إيدج كابيتال (في الأصل)، ستعمل معها لتحديد وإدارة الفرص الاستثمارية في السعي لاقتناص الفرص عالمياً مع التركيز بشكل خاص على الهند”، وفقاً لما ذكرته “بلومبيرج”.

ويرفع الإغلاق الثاني للصندوق عند 10 مليارات دولار، حجم الأصول المدارة يعادل حجم الأصول التي تديرها الشركات الاستثمارية الكبرى مثل، أندريسن هورويتز، تايجر جلوبال مانجمنت وسيكويا كابيتال.

وقالت شيميرا، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، إن داعمي الصندوق يشملون مزيجاً من المستثمرين المؤسسيين الكبار، وتتوقع أن يتراوح حجم كل تذكرة استثمارية من “عشرات الملايين إلى المئات، وفقاً لفكري.

وتؤكد هذه الشراكة على الأهمية المتزايدة لمنطقة الخليج كقناة لرأس المال لأسماء عالمية مثل سوفت بنك، وسيلفر ليك.

ويمثل هذا أيضاً أحدث الجهود التي تبذلها أبوظبي، وهي مدينة من بين المدن القليلة على مستوى العالم التي تدير أكثر من تريليون دولار في رأس مال الثروة السيادي، لاستثمار مكاسبها من الطاقة في استثمارات التكنولوجيا، حيث تمتلك الإمارة الغنية بالنفط مجموعة من المنصات الاستثمارية الضخمة، مثل مبادلة كابيتال وصندوق أبو ظبي للنمو التابع لشركة أبوظبي للاستثمار، وجميعها مخصصة لتنويع الاقتصاد بما يتجاوز الهيدروكربونات.

وقال فكري إن شركته “تتماشى تماماً مع إستراتيجية الإمارة بأن تصبح مركزاً لمديري الأصول والصناديق المحلية.

وأضاف فكري: “ينصب التركيز من حيث مرحلة الاستثمار على أسهم النمو والشركات ما قبل الاكتتاب العام الأولي، ومع ذلك سيضع الصندوق رهانات مبكرة ليكون قادراً على اختراق الشركات الرائدة في وقت مبكر ويكون قادراً على دعمها على طول مسار نموها”.

يأتي ذلك، فيما استثمر الصندوق بالفعل في شركات مثل Revolut وMonzo Bank، وشركة تصنيع السيارات الكهربائية الهندية Ola Electric Mobility.

للاطلاع على المصدر الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا