«اقتصادية أبوظبي»: إلغاء أكثر من 20 ألفًا من متطلبات ترخيص الأعمال

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، اليوم (الثلاثاء) إلغاء ما يزيد على 20 ألفًا من متطلبات ترخيص الأعمال في أبوظبي، ضمن مبادرة شاملة ومستمرة لمراجعة اللوائح التنظيمية للأعمال في الإمارة، التي تقوم بإدارتها “اقتصادية أبوظبي” التي ارتفع عدد الدوائر والجهات الحكومية المشاركة فيها منذ إعلانها للمرة الأولى في أغسطس الماضي إلى 26 جهة محلية واتحادية.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي عبر “تويتر” طال الإلغاء، الذي يهدف إلى دعم الاستثمار في الإمارة، 71% من كل متطلبات ترخيص الأعمال التي بلغ عددها سابقًا 28,788.

وتأتي هذه الخطوة، التي نفذتها الدائرة بالتشاور مع عدد من الجهات المحلية والاتحادية، لضمان مواكبة البيئة التنظيمية في الإمارة لأولوياتها التنموية، وتشمل المتطلبات الملغاة عدة مجالات أهمها الرعاية الصحية والنقل والغذاء والزراعة، إضافة إلى الصحة العامة والبيئة.

وستواصل اقتصادية أبوظبي جهودها لزيادة نطاق التعاون مع الدوائر والجهات الحكومية في إطار تركيزها على بناء منظومة متكاملة لدعم المستثمرين تعزيزًا لمكانة أبوظبي وجهةً إقليمية وعالمية مفضلة للأعمال.

وتضم قائمة الجهات الحكومية المشاركة في خفض متطلبات ترخيص الأعمال، على سبيل المثال، دائرة البلديات والنقل – الصحة العامة، التي ألغت 95% من المتطلبات لتنخفض من 9,654 إلى 511 متطلبًا فقط، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، التي ألغت 74% من المتطلبات لتنخفض من 6,587 إلى 1,716 متطلبًا، ومجلس أبوظبي الرياضي، الذي ألغى 91% من المتطلبات لتنخفض من 949 إلى 82.

بالإضافة إلى قيادة جهود خفض الإجراءات وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، خفّضت اقتصادية أبوظبي متطلبات 118 نشاطًا من الأنشطة التجارية التي تنظمها من 709 إلى 162 متطلبًا، أي بنسبة 77%، فيما خفّضت متطلبات أنشطة أخرى، مثل تجارة قطع غيار السيارات وصيانتها، إلى متطلب واحد فقط.

ربما يعجبك أيضا