«مصدر» وشركة تابعة لـ«ألفا ظبي» تؤسسان شركة لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة

سهام عيد

رؤية

أبوظبي – أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، وشركة “دبليو سولار انفستمنت”، التابعة لمجموعة “ألفا ظبي القابضة” والمتخصصة في الاستثمار والتطوير في قطاع الطاقة الشمسية، تأسيس شركة مشتركة لتطوير مشاريع طاقة نظيفة في عدد من المناطق الجغرافية المختلفة.

ووفقا لصحيفة “الخليج”، أمس (الثلاثاء) ستكون الشركة الجديدة  “إم دبليو إنرجي ليميتد”، بمثابة منصة تركز على تطوير مشاريع محددة مسبقاً، إلى جانب العمل على استكشاف فرص جديدة تحت إشراف الشركتين المالكتين.

وستركز الشركة المشتركة في البداية على تطوير المشاريع المحددة مسبقاً، وبشكل أساسي في أفريقيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة، وكذلك مناطق جغرافية أخرى.

وتبلغ القدرة الإجمالية لهذه المشاريع المحددة مسبقاً أكثر من 8 جيجاواط، وستعمل الشركة أيضاً على استكشاف فرص ومشاريع أخرى لتحقيق أهداف الشركاء في مجال الطاقة النظيفة.

وستدعم “إم دبليو إنرجي” أيضاً مبادرة اتحاد 7، وهو برنامج مبتكر تقوده دولة الإمارات، لتأمين التمويل لمشاريع الطاقة المتجددة في أفريقيا، ويهدف البرنامج إلى توفير الكهرباء النظيفة لـ 100 مليون شخص بحلول عام 2035

يشار إلى أن شركة “دبليو سولار انفستمنت” قامت بدخول هذه الشراكة بناء على توصيات من شركة “شميرا كابيتال”.

 وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” إن الشركة الجديدة ستتيح إمكانية الاستجابة بشكل أسرع للفرص المتاحة في الأسواق، وتوسيع نطاق الأعمال ليشمل مناطق جديدة والمساهمة في دعم المزيد من الدول لتحقيق أهدافها المتعلقة بالتغير المناخي.

ربما يعجبك أيضا