مصر.. انخفاض حاد في درجات الحرارة وأمطار غزيرة على بعض المحافظات

سهام عيد

رؤية

القاهرة – تشهد مصر اليوم (الأربعاء) ذروة التقلبات الجوية وانخفاض حاد في درجات الحرارة يصاحبها سقوط أمطار.

من جانبها، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من الخلايا الرعدية على السواحل الغربية (الإسكندرية- سيدي عبدالرحمن – مطروح – بلطيم ) ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة وغزيرة وتكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا، وتتقدم لتشمل كافة السواحل الشمالية.

كما لفتت الهيئة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا ومناطق من الوجه البحري وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، حيث يشهد انخفاضا بالحرارة ليسود طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد يصاحبها حبات برد على محافظات السواحل الشمالية على السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش، وأمطارا خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري على الغربية والمنوفية والشرقية، وأمطارا خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطارا خفيفة على شمال الصعيد.

ربما يعجبك أيضا