بيونج يانج تؤكد إجراء تجارب إطلاق صاروخي كروز بعيدي المدى

أميرة رضا

رؤية

سيول – قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم (الجمعة) إن كوريا الشمالية أجرت بنجاح تجارب إطلاق صاروخي كروز بعيدي المدى وصاروخين تكتيكيين موجهين أرض-أرض هذا الأسبوع.

وأفادت “يونهاب” بأن أكاديمية علوم الدفاع لكوريا الشمالية أجرت التجربتين الصاروخيتين في يومي 25 و27 يناير لتحديث نظام صواريخ كروز بعيدة المدى، وأيضًا لتأكيد قوة الرؤوس الحربية التقليدية للصواريخ التكتيكية الموجهة أرض-أرض على التوالي.

1 104

وذكرت أن الصاروخين التكتيكيين الموجهين اللذين تم إطلاقهما في اليوم السابق، أصابا بدقة هدفا في جزيرة غير مأهولة بالبحر قبالة بلدة كيلجو بإقليم هانجكيونج الشمالي، شمال شرق كوريا الشمالية.

2 38

ووفقًا لصور نشرتها كوريا الشمالية اليوم، يبدو أن الصاروخين التكتيكين الموجهين أرض-أرض هما النسخة المطورة من صاروخ KN-23 الذي يشبه صاروخ “إسكندر” الباليستي الروسي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة (JCS) في كوريا الجنوبية يوم أمس الخميس إنها رصدت عمليات إطلاق من داخل وحول مدينة هامهونغ الواقعة على ساحلها الشرقي، في حوالي الساعة 8 صباحًا و 8:05 صباحًا على التوالي، وقد طار الصاروخان نحو 190 كيلومترًا على ارتفاع 20 كيلومترا.

3 17

ويعد هذا الإطلاق السادس من نوعه منذ مطلع العام ويأتي بعد يومين فقط من إطلاق الشمال صاروخي كروز بعيدي المدى في يوم 25 يناير.

4 11

وأضافت الوكالة الكورية الشمالية أن صاروخي كروز بعيدي المدى اللذين تم إطلاقهما في يوم 25 من الشهر الجاري، حلقا لمدة 9,137 ثانية على مسار الرحلة المحدد فوق البحر الشرقي وأصابا جزيرة مستهدفة على بعد 1,800 كيلومتر.

وقالت إن الأداء القتالي العملي لنظام صواريخ كروز بعيدة المدى سيكون له نصيب موثوق في تعزيز ردع الحرب للبلاد.

ربما يعجبك أيضا