«نساء ملهمات في ذاكرة العرب».. أوراق تحكي إنجازات 17 سيدة عربية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – اهتمت الصحافية المصرية، زينب الباز، نائب مدير تحرير مجلة نصف الدنيا،‏ بعدد من النساء الملهمات في منطقتنا العربية، إذ حملن على عاتقهن مسؤولية النهوض بالمجتمع في شتى المجالات، وهذا ما أوضحته في كتابها “نساء ملهمات في ذاكرة العرب” الذي تشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022.

وحرصت الصحافية المصرية في كتابها الذي يحمل في طياته على 17 ملحمة إنسانية، على تقديم أبطال كتابها بما يليق بإسهاماتهن في التاريخ الإنساني بعدما حملن مشاعل التنوير في جميع المجالات سواءً السياسية، وخدمة المجتمع المدني، والهندسة المعمارية.

وقالت “الباز”: منذ صغري وأنا دائمة التعاطف مع المرأة سواءً مع النساء اللاتي كن حولي في دوائري الصغيرة، من أسرة وأصدقاء ومدرسة إلى تعاطفي مع شخصيات نسائية كن بطلات روايات وزاد تعاطفي واهتمامي بالمرأة، وقضاياها مع مضى الوقت لأجد نفسي أحقق حلمي بالعمل في الصحافة في أشهر مجلة نسائية في مصر، مجلة نصف الدنيا بجريدة الأهرام.

وأضافت: “صادفت العديد من الشخصيات النسائية العربية الملهمة والتي ربما لا يعرف عنها سوى أبناء بلدها فقط وهن شخصيات أضفن الكثير من النجاح لمسيرة المرأة العربية، نماذج مضيئة ينبغي على كل سيدة عربية أن تفخر بهن. وأكدت لن أنكر دهشتي تارة وفرحتي تارة وأنا أبحث عن سيدات ملهمات عربيات”.

ربما يعجبك أيضا