الحكومة تنفي الاستغناء عن آلاف الموظفين عنوان يتصدر الصحف المصرية

عاطف عبداللطيف

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، اليوم (السبت)، بعددِ من الأخبار والعناوين، في مقدمتها، 2022 رسائل دبلوماسية مصرية واضحة، “الجمهورية الجديدة” تحمل السلام والإعمار للشرق الأوسط، الحكومة تنفي الاستغناء عن آلاف الموظفين مع التوسع في التحول الرقمي، الرقمنة تستهدف تطوير وتنمية مهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة دون المساس بأي حق من حقوقهم، المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غدًا في دور الـ8 بكأس الأمم الإفريقية..

وجاءت العناوين على النحو التالي:

صحيفة الأهرام

– الحكومة تنفي الاستغناء عن آلاف الموظفين مع التوسع في التحول الرقمي.

– معيط: خفض زمن الإفراج الجمركي وتكلفة السلع والخدمات.

– المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غدًا.

صحيفة الوفد

– وزير المالية: خفض زمن الإفراج الجمركي وتكلفة السلع والخدمات.

– صناديق استثمار عالمية ترصد تريليون دولار للبيئة.

– وزيرة البيئة: التضامن العالمي لمواجهة آثار المناخ أصبح حتميًا.

– «رويترز» تشيد بتطوير السجون وإلغاء الطوارئ في مصر.

– وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة: لا حياة بلا وطن ولا وطن بلا أمن ولا أمن بلا قوة تحميه.

– أسعار الملابس تتحدى برودة الشتاء.

– فصل أي موظف يمتنع عن تحليل المخدرات.

– قافلة طبية وغذائية متكاملة إلى حلايب وشلاتين.

– «كيروش» يضع خطة صيد أسود الأطلسي.

صحيفة اليوم السابع

– 2022 رسائل دبلوماسية مصرية واضحة.. «الجمهورية الجديدة» تحمل السلام والإعمار للشرق الأوسط.. تعزيز الدبلوماسية الناعمة نهج مميز في عهد الرئيس السيسي.. وحفظ الاستقرار أساس مسيرة التنمية.. بداية العام اتسمت بكثافة في التحركات الدبلوماسية لحل قضايا تهدد الأمن القومي العربي والإفريقي.. مصر أصبحت جاذبة للاستثمار وعادت إلى مكانها كقبلة للشرق والغرب لحل الأزمات.

– الحكومة تنفي الاستغناء عن آلاف الموظفين مع التوسع في التحول الرقمي.. الرقمنة تستهدف تطوير وتنمية مهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة دون المساس بأي حق من حقوقهم.

– السكر إلى الاكتفاء الذاتي لأول مرة يصل لـ88%.. بتوجيهات رئاسية تطوير مصانع السكر لزيادة معدلات الإنتاج المحلي وسد فجوة الاستيراد.

– نتيجة الصف الرابع الابتدائي بعد إجازة نصف العام بالألوان.. «التعليم» تؤكد: حالة الطالب تتحدد بنهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني.. ومصادر: التلميذ لازم يعرف مستواه لتحديد نقاط الضعف.

– المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غدًا في دور الـ8 بكأس الأمم الإفريقية.

– جهز مكتبتك في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ53.

– تحقيقًا لأفضل الممارسات الدولية: تعديلات تشريعية تحت القبة على قانون سوق رأس المال.. القانون يتيح لشركة التوريق إصدار سندات قابلة للتداول توجه حصيلتها لتمويل الأشخاص الاعتبارية العامة أو الخاصة مقابل ما ينشأ لصالحها من تدفقات نقدية مستقبلية.

– «الإسكان» تكشف تفاصيل الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بـ«العلمين الجديدة».. «الجزار»: جار تنفيذ أعمال التشطيبات لـ15 برجًا بالمنطقة الشاطئية.. ووصول نسبة التنفيذ بـ8 أبراج أخرى للدور الثامن والعشرين.

– «الأوقاف» تستعد لبدء توزيع صكوك الإطعام على المحتاجين فبراير المقبل.. قيمة الصك 300 جنيه.. ومتوفر في البريد و4 بنوك وعدد من المساجد.

– المكتب التجاري المصري بنيروبي ينظم منتدى أعمال مصري كيني.. المنتدى شهد عقد 600 اجتماع ثنائي.. وتوقعات بإبرام تعاقدات تصديرية بقيمة 25 مليون دولار.

– ممثلو 10 دول عربية يزورون مركز العزيمة لصندوق مكافحة الإدمان.. الوفد يطلع على تجربة مصر في التمكين الاقتصادي للمتعافين من تعاطي المخدرات وإعادة دمجهم في المجتمع.

ربما يعجبك أيضا