مصر تستقبل نحو 4 ملايين جرعة من لقاح «أسترازينيكا»

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – استقبلت مصر، 3 ملايين و999 ألفًا و 360 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “أسترازينيكا”، مقدمة من المملكة المتحدة عن طريق آلية “كوفاكس” بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات «جاڤي».

وتقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، بالشكر للمملكة المتحدة لدعمها مصر بهذه الشحنة من جرعات اللقاح، والتي تم استقبالها بمطار القاهرة الدولي على 3 دفعات يومي الخميس والجمعة الماضيين، في إطار التضامن بين الدول في مواجهة الجائحة، بحسب بوابة الأهرام الإلكترونية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، الدكتور حسام عبدالغفار، أن شحنة اللقاحات ستخضع للتحاليل والفحوصات اللازمة في معامل هيئة الدواء المصرية، قبل توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى المحافظات، لافتًا إلى أن لقاح “استرازينيكا” حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، (عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 28 يومًا).

وأكد «عبدالغفار» أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي شملت لقاحات (سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا) ضمن خطة مصر للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ربما يعجبك أيضا