التحالف العربي يستهدف آليات عسكرية للحوثي في مأرب وتعز

دعاء عبدالنبي

رؤية

صنعاء – أفاد تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الثلاثاء)، بتنفيذ 17 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب وتعز خلال 24 ساعة.

وأضاف التحالف أن الاستهدافات في مأرب وتعز دمرت 17 آلية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

هذا ولقي 15 من عناصر ميليشيا الحوثيين حتفهم، وأصيب آخرون، اليوم، بغارات لمقاتلات التحالف غرب مدينة تعز.

وحصلت قناتا “العربية” و”الحدث” على صور، تظهر استهداف طائرات التحالف العربي لآليات عسكرية للميليشيات غرب تعز.

وأظهرت الصور الجوية عربة عسكرية ودبابة وسلاح مدفعية وهي مدمرة بعد استهدافها من قبل مقاتلات التحالف العربي في منطقة الربيعي غرب المدينة.

blank

وكانت الميليشيات الحوثية تقصف من خلال هذه الآليات أحياء سكنية في بلاد الوافي والعنين غرب تعز محدثة خسائر مادية وبشرية في صفوف المدنيين.

ونقلت “وكالة الأنباء اليمنية” عن مصدر عسكري قوله إن “مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة الصراهم، نتج عنها مصرع 15 عنصراً وإصابة آخرين وتدمير عربة وطقم عسكري”.

وذكر المصدر أن “غارات أخرى استهدفت فجر اليوم موقعاً للميليشيات في مدخل منطقة الصراهم أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيات وتدمير أطقم عسكرية”.

في السياق نفسه، كشف قائد “اللواء 17 مشاة” العميد عبدالملك الأهدل، عن تقدمات كبيرة حققتها قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال بمحور تعز، جنوب غربي اليمن.

وقال العميد الأهدل إن قوات الجيش حررت خلال الساعات الماضية “تباب الجبيرية والصفراء والقاعدة في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي، غرب محافظة تعز” بإسناد كبير وفاعل من طيران تحالف دعم الشرعية.

وأضاف أن المعارك التي دارت خلال الأيام الماضية أسفرت عن تحرير عدد من المناطق الاستراتيجية في مديريتي مقبنة وجبل حبشي.

وأكد سقوط العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير عدد كبير من الآليات والمعدات التابعة للميليشيات بنيران الجيش وبغارات التحالف.

كما أكد قائد “اللواء 17 مشاة” أن طيران التحالف كان له “الدور الأكبر في إحراز هذه الانتصارات”، وفق ما نقله المركز الإعلامي للجيش اليمني.

ولفت إلى أن المعارك ما تزال مستمرة “وفق الخطط المرسومة حتى تحرير كامل محافظة تعز” من وجود الميليشيات الحوثية الإرهابية.

ربما يعجبك أيضا