مسؤولون أمريكيون: المناورات بالخليج ليست من فراغ.. وخطأ كبير من إدارة بايدن

حسام السبكي
جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون

رؤية    

واشنطن – بينما تتسارع وتيرة الأحداث مؤخرًا في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة على مستوى الهجمات الحوثية المتكررة ضد كلًا من السعودية والإمارات، جاء تعليق الإدارة الأمريكية على المناورات التي تُجرى حاليًا في منطقة الخليج العربي.

في هذا السياق، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” جون كيربي، أمس (الثلاثاء)، إن مناورات الولايات المتحدة الأمريكية البحرية الجارية حاليًا في الخليج العربي لا تأتي من فراغ، وفقًا لـ”العربية”.

وأوضح البنتاجون أن خطر إيران يتزايد بالمنطقة وأن الولايات المتحدة تعمل على زيادة التعاون مع شركائها بهدف مواجهته والتصدي له.

في الإطار ذاته، وجه السيناتور الجمهوري جون كورنين، اتهامًا لإيران بتسليح وكلائها الحوثيين بهدف تهديد أمن واستقرار المنطقة، بحسب “العربية”.

بدوره أكد السيناتور الجمهوري تيد كروز أن من أكبر الأخطاء التي ارتكبتها واشنطن هو حذف الحوثيين من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية، مضيفًا أن الحوثيين جماعة إرهابية ويجب التصدي لها.

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن تدرس إعادة تصنيف الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية، وذلك عقب الهجوم الحوثي الأخير على أبوظبي، والذي قوبل بإدانة واسعة النطاق من إدارة بايدن والمشرعين الأمريكيين.

ربما يعجبك أيضا