نشر مقاتلات من الجيل الخامس.. رسالة دعم أمريكية جديدة للإمارات (بيان)

حسام السبكي

رؤية    

واشنطن – تشهد العلاقات الأمريكية الإماراتية زخمًا واسعًا مؤخرًا، خاصة مع الهجمات المتكررة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، والتنديد الأمريكي الواسع لها، مع تقدم وتفعيل مختلف آليات الدعم من جانب واشنطن لأبوظبي.

في هذا الإطار، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، نشر طائرة مقاتلة من الجيل الخامس في المنطقة، لإرسال رسالة واضحة بأن الولايات المتحدة تقف بجانب دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لوزير الدفاع الأمريكي في وقت مبكر من صباح اليوم (الأربعاء)، أجراه مع ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفي التفاصيل، حيث قالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، نُشر على الحساب الرسمي لوزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، على “تويتر”، إن الوزير أوستن بحث مع ولي عهد أبوظبي هجمات الحوثيين الأخيرة على منشآت مدنية في دولة الإمارات، مجددا إدانته الشديدة للهجمات الحوثية المستمرة.

وأضافت، أن وزير الدفاع شدد على التزامه بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات، واستمرار التعاون في تقديم الدعم المعلوماتي، وفي مجال الدفاع الجوي.

ووفقًا لبيان البنتاجون، فإن الوزير أوستن أكد للشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الولايات المتحدة تدعم دولة الإمارات بوصفه شريكا استراتيجيا طويل الأمد.

وتابع البيان، أن الوزير أوستن أبلغ ولي عهد أبوظبي أن الولايات المتحدة تعتزم نشر طائرة مقاتلة من الجيل الخامس بالمنطقة لإرسال رسالة واضحة بأن الولايات المتحدة تقف بجانب دولة الإمارات.

وكالات

ربما يعجبك أيضا