المنفي يطالب الاتحاد الأفريقي بدعم الانتخابات الليبية ووقف التدخل في الشأن الداخلي

authoraccount401

رؤية

طرابلس- طالب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، الاتحاد الإفريقي بدعم إجراء الانتخابات الليبية، وخطط إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، والدعوة لوقف التدخل في الشأن الداخلي الليبي، الذي أدى إلى تعقيد الأزمة، حسبما أفاد موقع بوابة الوسط الليبية.

ولفت المنفي، في كلمة أمام قمة الاتحاد الأفريقي في دورته العادية الخامسة والثلاثين المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم (السبت)، إلى أن الأوضاع الإيجابية التي أعقبت توقيع إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، أسهمت في تهيئة البيئة الملائمة لتوحيد المؤسسات، وتعزيز الثقة بين الليبيين، وهو ما ظهر في انتخاب مجلس رئاسي، وحكومة وحدة وطنية “بعثت بالأمل للشعب الليبي في تجاوز محنته السياسية والاقتصادية والأمنية، ومهدت الطريق نحو تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة”.

كما دعا المنفي “الأطراف المعنية” لتسهيل الوصول إلى توافق، يقود إلى انتخابات حرة ونزيهة ومقبولة النتائج، وتجنب البلاد الدخول في تحديات أزمة جديدة، والحفاظ على العملية السياسية، وإجراء انتخابات مقبولة النتائج من الجميع.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المجلس الرئاسي، أن المغرب وافقت على الانسحاب لصالح ليبيا في الترشح لعضوية هيئة مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وقال المجلس إن ذلك التوافق جاء بعد لقاء رئيسه محمد المنفي مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على هامش القمة السنوية للاتحاد الإفريقي، مشيراً إلى أن التنسيق يأتي “في إطار تبادل الدعم والعلاقات المتميزة بين ليبيا والمغرب”.

ربما يعجبك أيضا