«الإمارات تبتكر».. تاكسي بدون سائق وروبوتي يُرحب بالزوار

أميرة رضا

موظف استقبال روبوتي يرحب بالزوار في المستشفيات، ومخطط مدعوم بالذكاء الاصطناعي يعزز دقة توقعات حركة النقل الجوي، وتاكسي بدون سائق..هذه بعض أحدث الابتكارات الإماراتية التي يستعرضها إكسبو 2020 دبي.


تُمثل هذه الابتكارات جزءً من معرض يمتد أسبوعًا بأكمله، يُقام في حديقة الاحتفالات بإكسبو 2020 دبي، برعاية مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، في إطار فعاليات “الإمارات تبتكر”.

ويمتد أسبوع الإمارات للابتكار من 11 إلى 16 فبراير الجاري، ويُمثل أضخم فعالية وطنية تحتفي بالابتكار والمبتكِرين في أنحاء الدولة.

مهرجان الابتكار

ويحيي حاليا جناح دولة الإمارات معرضًا مشابهًا في إطار مهرجان الابتكار، ويبرِز اختراعات تشمل مادة تمتص الانبعاثات الكربونية، وطاقة شمسية على مدار الساعة، وتقنية تحد من مضاعفات العلاج الكيميائي، ونظامًا يُساعد مرضى السكتات الدماغية على إعادة تعلّم الكتابة.

وتُشارك وزارات وهيئات خاصة عدة في معرض “الإمارات تبتكر”.

وينقسم المعرض إلى خمسة موضوعات، وهي الابتكارات الصحية، واقتصاد المستقبل، والاستفادة من البيانات، والتقنية من أجل الخير، والبارجيل الأخضر، لاستكشاف زراعة الطحالب المهجرية وإنتاج الوقود الحيوي.

أنشطة وفعاليات

تتضمن الفعاليات المُقبلة، فعالية “تجربة على سطح القمر” اليوم (الأحد) الموافق 13 فبراير الجاري، وتبحث أول بعثة إلى القمر بقيادة طلّاب.

وفعالية “التحوّل الإلكتروني للخدمات في فترة انتشار الجائحة”، فضلًا عن إطلاق متحف الابتكار الافتراضي يوم غدٍ (الثلاثاء) الموافق 14 فبراير، إضافة إلى حوارات عن ريادة الأعمال، والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، في 16 فبراير الجاري مع وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، عمر بن سلطان العلماء.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا