السعودية تشيد بقرار مجلس الأمن بشأن الحوثي (بيان)

رؤية

وكالات

 

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن ترحيبها بإصدار مجلس الأمن الدولي قراراً صنّف خلاله مليشيا الحوثي كجماعةٍ إرهابية، علاوة على توسيع الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن، بحيث يشمل جميع أفراد جماعة الانقلابيين بعد أن كان حظر إيصال الأسلحة مقتصراً في السابق على أفراد وشركات محددة.

الخارجية السعودية في بيان منشور عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أمس (الإثنين)، عبرت عن تطلعها في أن يسهم هذا القرار في وضع حدٍ لأعمال مليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها، من خلال تحييد خطر تلك المليشيات، وكذلك إيقاف تزويد هذه المنظمة الإرهابية بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية والأموال الإيرانية لتمويل مجهودها الحربي ولاستهداف المدنيين والمنشآت الاقتصادية في المملكة، ودولة الإمارات، وإراقة دماء الشعب اليمني، إلى جانب تهديد الملاحة الدولية ودول الجوار.

وجددت الوزارة تأكيدها على دعم الجهود المبذولة للوصول إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، استناداً إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار 2216.

يأتي هذا عقب إصدار مجلس الأمن الدولي، أمس (الإثنين)، قرارا يوسّع بموجبه الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن، بحيث يشمل جميع ميليشيا الحوثي بعدما كان مقتصرا على أفراد وشركات محددة.

وصوتت لصالح القرار 11 دولة، فيما امتنعت أربع عن التصويت هي النرويج والمكسيك والبرازيل وإيرلندا.

ربما يعجبك أيضا