«دبي للاستثمارات» تتطلع لبيع شركة تكنولوجيا معلومات بمليار دولار

سارة كريم

تعمل “مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية” مع مستشارين في “دويتشه بنك” لتحديد مشترين محتملين للشركة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

يتطلع صندوق الثروة السيادي في دبي لبيع شركة خدمات البرمجيات البريطانية “سمارت ستريم تكنولوجيز جروب”، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية الأمر، حسبما نشرته “اقتصاد الشرق” اليوم الثلاثاء 26 إبريل.

وقالوا المصادر إن المؤسسة المالكة لشركة “سمارت ستريم” تسعى للحصول على نحو مليار دولار في عملية بيع محتملة يمكن أن تجتذب المستثمرين الماليين والاستراتيجيين.

لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن عملية البيع، وقد تقرر المؤسسة الاحتفاظ بالأصل إذا فشل في العثور على مزايدين مناسبين. ولم يكن ممثل المؤسسة متاحاً علي الفور للتعليق، في حين رفض المتحدث باسم “دويتشه بنك” التعليق.

كان كيان تابع لحكومة دبي قد اشترى في البداية “سمارت ستريم” في عام 2007 من شركة الملكية الخاصة “تي ايه اسوسييتس”، بعد أن ألغت الشركة البريطانية طرحها العام الأولي.

وبعد ذلك نُقلت ملكية “سمارت ستريم” إلي “مؤسسة دبي للاستثمارات” التي تسيطر حالياً على الشركة المتخصصة في تقديم حلول برمجية للصناعة المالية.

تعمل دبي على خطة طموحة لخصخصة ما يصل إلى 10 شركات لجمع السيولة وإنعاش أسواق رأس المال في الإمارة.

جمعت “ديوا” شركة الكهرباء والمياه دبي 6.1 مليار دولار في ثاني أكبر طرح عام أولي في العالم هذا العام، متحدية بذلك التباطؤ العالمي في عمليات الإدراج.

ربما يعجبك أيضا