مصر تجري توسعات بمطار غرب القاهرة لتنشيط السياحة بـ«الأهرامات»

عبدالرازق محمد

تجري الحكومة المصرية توسعات في مطار سفنكس غرب العاصمة المصرية، القاهرة، لرفع طاقته الاستيعابية إلى 1.2 مليون راكب سنويًّا لتخفيف الضغط على مطار القاهرة.

ويفيد هذا التوسع في تنشيط السياحة للمتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة. وقال بيان صادر من مجلس الوزراء المصري، اليوم الاثنين 16 مايو 2022، حصلت “شبكة رؤية الإخبارية” على نسخة منه، إن أعمال التطوير والإنشاءات المنفذة بالمطار وصلت إلى مراحلها النهائية.

جولة تفقدية لتوسعات المطار

تشمل التوسعة مبنى الركاب وزيادة مساحة المبنى إجمالًا ، لتصل إلى 24 ألف متر مسطح بدلًا من 3 آلاف و600 متر، بما يزيد طاقة المطار الاستيعابية إلى 900 راكب في الساعة، بدلًا من 300 راكب، لتبلغ طاقته الإجمالية نحو 1.2 مليون راكب سنويًّا. وتفقد وزير الطيران المدني المصري، الطيار محمد منار، مطار سفنكس الدولي، اليوم، لمتابعة المراحل النهائية لتنفيذ عمليات التوسعة.

وتفقد الوزير صالتي السفر والوصول والمكاتب الإدارية ومنطقة الأسواق الحرة وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات، بحسب البيان الصادر من مجلس الوزراء المصري. ووجه وزير الطيران المدني بسرعة الانتهاء من كل الأعمال واستكمال مراحل تشغيل الأنظمة التقنية والأمنية بالمطار.

التنفيذ وفق أعلى المستويات

طالب وزير الطيران المدني المصري بتقديم أعلى مستوى من الخدمات والتسهيلات للمسافرين، بما يضمن تحقيق الراحة والرفاهية لهم وضرورة الاهتمام بأعمال التجميل والتشجير بالمطار، والتوسع في استخدام اللمبات الموفرة للطاقة بصالات المطار والمكاتب الإدارية ودراسة إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة مباني المطار.

يجري هذا بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني، لتحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة البيئية. وتستهدف أعمال تطوير مطار سفنكس خدمة سكان محافظات الجيزة، والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية، وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة وتنشيط “سياحة اليوم الواحد” نظرًا لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة.

ربما يعجبك أيضا