الأعلى عالميًّا.. نسب الإشغالات بفنادق الإمارات تسجل 80% خلال الربع الأول لـ2022

عبدالرازق محمد

كشف وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس مجلس الإمارات للسياحة، الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، عن أن نسب الإشغالات، بفنادق الإمارات، خلال الربع الأول من 2022 بلغ 80%.

وحقق متوسط الإقامة نموًّا بـ25% مرتفعًا من 3 ليالٍ إلى 4 ليالٍ فندقية، مقارنة بنفس الفترة من 2019 قبل جائحة فيروس كورونا. وأضاف الفلاسي، أن مؤشرات الربع الأول من 2022 تعد الأعلى عالميًّا، وبلغت إيرادات الفنادق بقيمة 11 مليار درهم، ما يعادل 2.9 مليار دولار، بنمو 20% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

6ملايين نزيل بالفنادق في الربع الأول

سجلت المنشآت العائدة إلى العمل بكل طاقتها 200 ألف غرفة فندقية، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس 19 مايو 2022. وعدد نزلاء الفنادق في الربع الأول من 2022 بلغ 6 ملايين زائر، قضوا 25 مليون ليلة، بنمو 10% مقارنة بالفترة نفسها في 2019. وقال الفلاسي إن السياحة الوطنية حققت، خلال الربع الأول من العام الحالي، نموًّا يفوق ما جرى تسجيله عامي 2020 و2021 وغيرهما.

وأضاف الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، “شهد الربع الأول من 2022 انتعاشًا للسياحة الوافدة من الأسواق الخارجية، فقد استقبلت المنشآت الفندقية في مختلف إمارات الدولة نحو 4 ملايين سائح دولي، وتصدرت جمهورية الهند والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية قائمة أهم جنسيات نزلاء المنشآت الفندقية القادمين من الخارج.

ثقة متزايدة بسياحة الإمارات

أشار الفلاسي إلى أهمية الدور الذي أسهمت به الفعاليات الكبرى التي استضافتها الدولة، خلال الأشهر الماضية، في دعم نتائج السياحة الوطنية، ومن أهمها إكسبو 2020 دبي الذي استقطب أكثر من 24 مليون زائر، خلال 6 أشهر، وحملة “أجمل شتاء في العالم” التي حققت خلال شهر ونصف الشهر، إيرادات وصلت إلى 1.5 مليار درهم، وجذبت أكثر من 1.3 مليون سائح محلي.

ويعكس نمو المؤشرات في الربع الأول، التنافسية العالية للسياحة الإماراتية إقليميًّا وعالميًّا، في ضوء الدعم اللا محدود والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة واهتمامها بهذا القطاع الحيوي، بوصفه أحد القطاعات الاستراتيجية للمستقبل ومحورًا رئيسًا ضمن الرؤية التنموية لدولة الإمارات للخمسين عامًا المقبلة.

 

ربما يعجبك أيضا