«Open AI» للذكاء الاصطناعي تبدأ جولة تمويلية بـ100 مليار دولار

«Open AI» تقترب من تحقيق رقم قياسي كأكثر الشركات الناشئة قيمة بالعالم

مصطفى خلف الله

تجري شركة “Open AI” لأبحاث الذكاء الاصطناعي مناقشات مبكرة لبدء جولة جديدة من التمويل بقيمة 100 مليار دولار، بحسب “بلومبرج” عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وأشارت بلومبرج، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، إلى أن الصفقة تعزز وضع الشركة المطورة لبرنامج ChatGPT كواحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم

وتستهدف”Open AI”جمع اتمويل لمشروع رقائق جديد مع شركة الذكاء الاصطناعي “المجموعة 42″، المعروفة بـ G42 ومقرها أبوظبي، وفقًا لمصادر.

وناقشت الشركة الناشئة جمع ما بين 8 مليارات دولار و 10 مليارات دولار من G42، ومن غير الواضح ما إذا كانت مشروعات الرقائق وجهود تمويل الشركة الأوسع مرتبطة، وفقًا لمصادر مطلعة.

وأشارت بلومبرج، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، إلى أن الصفقة تعزز وضع الشركة المطورة لبرنامج ChatGPT كواحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

مناقشات أولية

وشارك المستثمرين، الذين يحتمل مشاركتهم في جولة جمع الأموال في المناقشات الأولية، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة الأمور الخاصة.

ونقلت “بلومبرج” عن مصادر قولها، إن التفاصيل مثل الشروط والتقييم وتوقيت جولة التمويل، لم يتم الانتهاء منها بعد، ويمكن أن تتغير.

وإذا حدثت جولة التمويل كما هو مخطط له، فسيجعل ذلك شركة الذكاء الاصطناعي أكثر الشركات الناشئة قيمة في الولايات المتحدة، بعد شركة “سبيس إكس” Space Exploration Technologies Corp التي يملكها الملياردير إيلون ماسك، وفقاً لشركة تحليل البيانات المالية CBInsights.

ورفضت Open AI التعليق

ومن المقرر أن تستكمل الشركة عرض مناقصة منفصل في أوائل يناير، والذي سيسمح للموظفين ببيع أسهمهم بقيمة 86 مليار دولار، حسبما ذكرت “بلومبرغ” سابقاً. ويقود ذلك شركة “ثرايف كابيتال” Thrive Capital الأمريكية لإدارة رأس المال، وشهد طلباً من المستثمرين أكثر مما كان متاحًا.

ربما يعجبك أيضا