«Oppenheimer» يستحوذ على جوائز جولدن جلوب 2024

عمر رأفت
فيلم أوبنهايمر Oppenheimer يفوز بنصيب الأسد من جوائز "جولدن جلوب 2024"

فاز الفيلم التاريخي Oppenheimer  “أوبنهايمر” بجوائز جولدن جلوب، يوم الأحد الماضي 7 يناير 2024، حيث حصد 5 جوائز.

وقال راديو أمريكا في تقرير له، أمس الاثنين 8 يناير 2024، إن أحداث فيلم Oppenheimer  “أوبنهايمر” تدور حول صنع القنبلة الذرية، وحصل على 5 جوائز، بما في ذلك أفضل فيلم درامي.

وفاز الممثلان سيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور بجوائز عن أدائهما، وفاز كريستوفر نولان بأول جائزة جولدن جلوب لأفضل مخرج عن الفيلم.

وتقوم إيما ستون ببطولة فيلم “Poor Things”، بدور امرأة أعادها العلماء إلى الحياة، وفاز بجائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي.

وتوقع مراقبو الجوائز على نطاق واسع أن يذهب هذا الشرف إلى “باربي” قصة تمكين المرأة المستوحاة من اللعبة الشهيرة، وتصدر فيلم “باربي” قوائم شباك التذاكر لعام 2023، ودخل الليلة متصدرًا 9 ترشيحات، لكنه حصل على جائزتين فقط.

وحصلت ليلي جلادستون على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “Killers of the Flower Moon”، وشكرت المخرج مارتن سكورسيزي وكذلك ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو، النجوم المشاركين في الفيلم.

وفاز مسلسل “The Bear”، وهو مسلسل تلفزيوني يدور حول معاناة امتلاك مطعم، بجائزة أفضل مسلسل كوميدي تلفزيوني، وفاز الممثلان جيريمي ألين وايت وآيو إيديبيري بجوائز عن أدائهما في فيلم “The Bear”.

جوائز “جولدن جلوب” تعد الأولى في دائرة الجوائز التي تجمع النجوم معًا لأول مرة بعد 6 أشهر من إضرابات الممثلين والكتاب في عام 2023، كما أعطى الحدث لفناني الأداء فرصة للاختلاط والإعلان عن أفلامهم وبرامجهم التلفزيونية بعد أشهر من غياب العروض الترويجية.

ربما يعجبك أيضا