إسبانيول وبلد الوليد يقيلان مدربيهما خوفًا من الهبوط

أحمد خيري
إسبانيول - الدوري الإسباني

جرى إقالة 9 مدربين في الدوري الإسباني، هذا الموسم، إضافة لرحيل مدرب فالنسيا بالتراضي.


أقال ناديا ريال بلد الوليد وإسبانيول الإسبانيان مدربيهما، اليوم الاثنين 3 إبريل 2023، بعد هزيمتين في الدوري تركت الفريقين على حافة منطقة الهبوط.

وجرى إقالة 9 مدربين، هذا الموسم، في الدوري الإسباني، إضافة لرحيل جينارو جاتوسو عن فريق فالنسيا بالتراضي، ويتصارع العديد من الفرق على على الهروب من الهبوط لدورى الدرجة الثانية، على رأسها إسبانيول وبلد الوليد وإشبيليلة وفالنسيا وألميريا.

رحيل مدربا بلد الوليد وإسبانيول

وقال إسبانيول، في بيان: “دفعت نتائج الفريق إلى اتخاذ هذا القرار بهدف وحيد وواضح، وهو الاستمرار في دوري الأضواء”، وتكبد الفريق صاحب المركز 17 وله 28 نقطة من 27 مباراة ويتساوى مع ألميريا صاحب المركز 18، الخسارة الرابعة تواليًا، بعد الهزيمة أمام جيرونا يوم السبت الماضي، في آخر مباراة لدييجو مارتينيز مع النادي.

وانفصل بلد الوليد، صاحب المركز 16، عن خوسيه روخو باتشيتا، الذي قاد الفريق للصعود للدرجة الأولى في الموسم الماضي، وتلقى النادي المملوك للمهاجم البرازيلي السابق، رونالدو، هزيمة ساحقة بنتيجة 6-صفر أمام ريال مدريد، أمس الأحد.

وقال بلد الوليد: “يقر النادي بالدور الذي لعبه المدرب منذ وصوله، لكن بهدف الاستمرار في دوري الأضواء اختار النادي التحرك في اتجاه آخر. قرار صعب بسبب كل ما يمثله باتشيتا، قائد الفريق الذي مكنه من العودة إلى دوري الأضواء بعد عام واحد”.

ربما يعجبك أيضا