اعتصامات بأكثر من 20 ولاية أمريكية احتجاجا على قانون الرعاية الصحية الجديد

أميرة صلاح

رؤية

واشنطن – قال موقع ديلي بيست الأمريكي، إن نحو 1000 ناشط شاركوا فى اعتصامات متفرقة أمام مكاتب أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى ممن يدعمون تشريع إلغاء أو استبدال قانون الرعاية الصحية “أوباما كير”.

وأوضح الموقع الإخبارى، السبت، أن الاعتصامات شاركت فيها قوات ربيع الديمقراطية، وهى منظمة مقاومة مدنية، ومنظمة “ثورتنا”، وهى المنظمة السياسية التى نبعت من الحملة الرئاسية للمرشح الديمقراطى بيرنى ساندرز، ومنظمة الاشتراكية الديمقراطية الأمريكية وحزب الأسر العاملة وغيرها.

وجاءت الاحتجاجات التى اجتاحت البلاد ردا على تصويت وشيك على مشروع قانون الرعاية الصحية الحالى بينما تواجه جهود الجمهوريين للمصادقة على مشروع قانون جديد للرعاية الصحية معارضة متنامية. وتهدف الفكرة من الاعتصامات إلى ضرورة استماع أعضاء مجلس الشيوخ إلى ناخبيهم.

وكشف تقرير صادر عن مكتب الموازنة فى الكونجرس، الشهر الماضى، عن أن مشروع القانون الجديد من شأنه أن يتسبب فى خسارة 22 مليون أمريكى التغطية الصحية الخاصة.

ورغم أن القانون الجديد، الذى ما زال بصيغة مشروع، سيخفض العجز فى الميزانية بما يوازى 321 مليار دولار خلال الفترة 2017-2026، فإن التقرير الصادر عن مكتب الموازنة فى الكونجرس يؤكد أنه سيزيد من عدد الأمريكيين الذين لن تكون لهم تغطية صحية ليصبح 49 مليون شخص عام 2026، بعد أن كانوا 28 مليون فى ظل قانون أوباماكير.

ربما يعجبك أيضا