الداخلية الأردنية: أفراد خلية السلط الإرهابية يحملون الفكر التكفيري

محمود طلعت

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان – أعلن وزير الداخلية الأردني سمير مبيضين، اليوم الإثنين، أن خلية السلط الإرهابية تمكنت من صناعة متفجرات وعبوات ناسفة شديدة الخطورة تعامل معها الأمن ميدانيًا لصعوبة نقلها.

وقال الوزير مبيضين خلال مؤتمر صحفي حكومي أمني مشترك إن الأجهزة ضبطت موادًا تدخل في صناعة التفجيرات الشعبية من مواد حامضية وعبوات ناسفة، معززة بأسلاك مدفونة تحت الأرض في إحدى مناطق السلط وسط المملكة.

وأوضح أنه تم التعامل معها في أرضها لخطورة نقلها من مكانها، مشيرًا إلى أنها كانت جاهزة ومعدة بشكل دقيق لاستخدامها ضد أهداف عسكرية ومدنية في آن واحد.

‏وأشار الوزير في حديثه إلى أن الارهابيين من أفراد الخلية ليسوا تنظيماً ولكنهم يحملون الفكر التكفيري ويؤيدون تنظيم داعش.

وأسفرت العملية الأمنية التي انتهت أمس الأحد عن استشهاد أربعة من رجال الأمن ومقتل ثلاثة من الإرهابيين واعتقال سبعة من أفرادها وجميعهم من الجنسية الأردنية.

وقال الوزير مبيضين إن أفراد الخلية جميعهم أردنيون ولن تثبت التحقيقات أي دعم خارجي لهم، فيما لم يذكر أسماؤهم لأسباب ربما لها علاقة بالبعد العشائري في الدولة.

وخلال زيارته لخيمة عزاء شهيد الدرك الذي قضى بتفجير مركبة أمنية بمنطقة الفحيص في العاصمة عمّان، كشف رئيس الوزراء عمر الرزاز أن عملية السلط الأمنية جنّبت وقوع ضحايا كبيرة بين المدنيين.

ربما يعجبك أيضا