زامبيا: «إكسبو دبي» فرصة ذهبية لفتح أسواق جديدة

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم (السبت)، بأن جمهورية زامبيا تأمل في أن يصبح معرض إكسبو 2020 دبي الدولي بوابتها صوب الشركات العالمية للتنقيب عن المعادن النفيسة، نظرا لما تمتلكه من ثروات طبيعية هائلة تقدر بملياري طن من المعادن.

وأكدت “زامبيا” أن معرض إكسبو دبي يعد فرصة ذهبية لفتح أسواق جديدة وآفاق واسعة لمجالات الاستثمار في مجالات التعدين والأحجار الكريمة، تحت شعار “أرض السلام والفرص”، مشيرة إلى أن المعرض الذي يعد أكبر تجمع بشري بعد الجائحة سيشكل فرصة سانحة لمناقشة أبرز التحديات أمام الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة.

و تعد “زامبيا” بيئة استثمارية مثالية وتطمح إلي زيادة الاستثمارات في مجالات الطاقة النظيفة والزراعة نظرا لقوة العلاقة بين الإمارات وزامبيا فضلا عن امتلاكها ثروة معدنية كبيرة، من المحاجر والمناجم التي تعمل في التنقيب عن الأحجار الكريمة، ومعادن الذهب والنحاس والألماس والكوبالت، والرصاص والزنك والفحم والقصدير والحديد والمنجنيز والنيكل.  

ووجدت زامبيا في الحدث الدولي، فرصة لتروج لنفسها خاصة في مجالي الزراعة والتعدين فهي تنتج أهم المنتجات الزراعية والمحاصيل الرئيسية من الذرة الشامية، والبن، والذرة، وقصب السكر والتبغ، فضلا عن الفواكه والخضروات بينما يمثل النحاس أكثر من 80% من عائد صادراتها وتحتل المركز السابع عالميا في إنتاج النحاس عالميا.

ربما يعجبك أيضا