مطعم أمريكي يطرد سكرتيرة ترامب.. والرئيس يرد: نظفوا المطعم أولًا

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

قامت إدارة مطعم شهير في أمريكا بطرد السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، سارة ساندرز، ورفضهم تناولها وجبة العشاء مع أسرتها داخل المطعم، في رسالة واضحة من المطعم وإدارته وعماله برفض سياسات ترامب الأخيرة، ورفض التعامل معها كممثلة عنه.

وقالت “ستيفاني ويلكينسون” صاحبة مطعم “ريد هين” في مدينة ليكسينجتون بولاية فيرجينيا أنها تعتقد أن ساندرز تعمل لحساب إدارة “غير أخلاقية وغير إنسانية”.

وأوضحت في حوار لـ”واشنطن بوست” أن قرارها لم يكن فرديا، وأنها سألت فريق العمل في المطعم “ماذا أفعل؟ هل أطلب منها المغادرة؟ فأجابوا : نعم”.

أما سارة ساندرز فردت بتغريدة عبر حسابها الرسمي “بتويتر” قائلة:”تصرف (مالكة المطعم) يكشف عن شخصيتها أكثر مما يكشف عني”.

وفي المقابل زاد عدد متايعي حساب المطعم عبر “تويتر” بشكل كبير خلال أيام، وتنوعت ردود أفعالهم بين مؤيد لإدارة المطعم وبين معارض.

وقال منتقدو قرار مطعم “ريد هين” إن ما حدث سلوك عنصري.

وغرد آخر:”كنت أتعشى في ريد هين وشاهدت أنهم رفضوا بصفاقة خدمة سارة هاكابي ساندرز. لقد أقرفتني الحادثة وأغضبتني. لن آكل في هذا المطعم بعد اليوم”.

إلا أن صفحة المطعم عبر فيسبوك ارتفعت تقييماتها بنسبة كبيرة، وعدد مؤيدو موقف إدارة المطعم أكثر من رافضيه، وعلق أحدهم:” “أحب هذا المكان، فهو أخلاقيا رائع، والطعام لا بد أن يكون لذيذا”.
علق الرئيس ترامب قائلا إنه لا ينبغي أن يُطلب من “شخص جيد” مثل ساندرز أن تغادر المكان.

وكتب في تغريدة: “ينبغي لمطعم ريد هين أن يركز أكثر على تنظيف الستائر والأبواب والنوافذ القذرة “التي تحتاج بشدة إلى طلاء” بدلا من رفضه خدمة شخص جيد مثل سارة هاكابي ساندرز. لدي قاعدة دائمة، إذا كان مطعم قذرا من الخارج، فهو قذر أيضا من الداخل”.

ربما يعجبك أيضا