ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني لمصرف الإمارات للتنمية

عبدالرحمن طه
«S&P» ترفع التصنيف الائتماني لمصرف الإمارات للتنمية

رفعت وكالة التصنيف العالمية “ستاندرد آند بورز” (S&P) تصنيفها الائتماني طويل الأجل لمصرف الإمارات للتنمية، إلى “AA” من “AA-” مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة.

وبهذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق أصبح المصرف أول مؤسسة مالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنال هذا التصنيف المرموق، ليتصدر بذلك مصارف الإصدار في المنطقة.

التركيز على الشركات الصغيرة

يعكس القرار الذي أعلنته وكالة التصنيف العالمية اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، القدرات الكبيرة لتحقيق المهام الاستراتيجية التي يعمل المصرف على تنفيذها والمتمثلة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتقدم الصناعي في دولة الإمارات ويتزامن مع معدلات النمو القوية التي يحققها المصرف منذ إطلاق استراتيجيته الجديدة قبل ثلاث سنوات، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وكشفت وكالة التصنيف الائتماني عن قوة بيان المخاطر المالية لمصرف الإمارات للتنمية، والعوامل الاقتصادية والظروف الائتمانية القوية في دولة الإمارات، والتركيز الاستراتيجي للمصرف على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة ضمن القطاعات الخمسة ذات الأولوية لتحفيز مسار التحول الاقتصادي في دولة الإمارات.

تعزيز القدرة التنافسية للمصرف

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية سلطان بن أحمد الجابر، أن رفع التصنيف الائتماني للمصرف محطة مهمة للقطاع المصرفي في دولة الإمارات ودليل ملموس على نجاح الدولة في تعزيز قدرتها التنافسية العالمية.

وقال إنه في ظل الدعم المتواصل والرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، يواصل المصرف التزامه بتحقيق أهدافه الاستراتيجية، محافظاً على مكانته مُحفّزا للنمو الاقتصادي وأحد المحركات المالية الرئيسية لتحقيق استراتيجية الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات”.

وأضاف أن هذا الإنجاز يؤكد الثقة الراسخة بقدرة مصرف الإمارات للتنمية على تحقيق رسالته ونهجه الاستراتيجي في تقديم وإدارة التمويل التنموي ويعزز دوره المحوري في إعادة تشكيل المشهد الصناعي الوطني مع المساهمة بفاعلية في تعزيز تنوع ومرونة الاقتصاد الوطني والارتقاء بالقدرة التنافسية لدولة الإمارات عالمياً.

ربما يعجبك أيضا