STC السعودية تخترق السوق الأوروبية عبر «توال»

فاروق محمد

أعلنت شركة stc السعودية دخولها السوق الأوروبية، من خلال شركة توال المتخصصة بقطاع البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات.

ووقعت شركة توال اتفاقية استحواذ على أصول أبراج الاتصالات التابعة لـ United Group الأوروبية، بقيمة اجمالية بلغت 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار)، حسب ما أوردته وكالة أنباء السعودية (واس)، اليوم الخميس 20 إبريل 2023.

ويعد الاستحواذ خطوة نوعية أخرى لمجموعة stc في تنفيذ استراتيجية التوسع والنمو المستمرة، بعد دخولها في عدد من القطاعات الواعدة، واستثماراتها في تقنية المعلومات وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وأمن المعلومات والخدمات المالية الرقمية والترفيه الرقمي، كذلك توسعها الجغرافي في دول البحرين والكويت و ماليزيا، من خلال شركاتها التابعة.

ويتيح التوسع في القارة الأوروبية لشركة توال امتلاك أصول نوعية في البنية التحتية الرقمية، من خلال امتلاك وتشغيل 4830 موقعًا في 3 دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي، وهي بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا.

وتوفر الصفقة مجموعة كاملة من خدمات البنية التحتية للاتصالات، بداية من أبراج الاتصالات، والخلايا الصغيرة على أسطح المباني، وصولًا إلى حلول التغطية داخل المباني، كجزء من اتفاقية الخدمات الرئيسة، التي تؤجر من خلالها هذه المواقع لمدة 20 عامًا لشركة United Group لتقديم خدمات الاتصالات.

ومن المقرر أن تنشر توال أكثر من ألفي برج اتصالات إضافية، لتعزيز مشاركة البنية التحتية مع مزودي خدمات الاتصالات والعمل على الاستمرار في توسع هذه الشراكات.

اقرأ أيضًا| باستثمارات 238 مليون دولار.. «الاتصالات السعودية» 

اقرأ أيضًا| STC تحصل على حقوق تقديم الإنترنت على الطائرات

ربما يعجبك أيضا