نجوم العرب في العرض الثاني لفيلم The Fabelmans بمهرجان القاهرة السينمائي

بحضور جمال سليمان وعبدالرحيم كمال وساندرا نشأت وعدد من نجوم الفن في الوطن العربي توافد كبير على العرض الثاني لفيلم «The fabelmans»


في الثانية عشر من ظهر اليوم بدء العرض الثاني لفيلم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدور 44 فيلم The Fabelmans.

رغم أنه ثاني عرض إلا أن عدد كبير من النجوم المصريين والعرب حرصوا على التواجد، ومشاهدة أحدث انتاجات المخرج العالمى ستيفن سبيلبرج، رغم طول مدة الفيلم التي تبلغ ساعتين ونصف إلا أن الحضور في المسرح الكبير بدار الأوبرا كان كامل العدد.

النجوم في العرض الثاني لفيلم The Fabelmans

وتوافد النجوم لحضور فيلم The Fabelmans، وكان من بينهم المخرجة ساندرا نشأت، والمؤلف الكبير عبد الرحيم كمال، والفنان السوري جمال سليمان، المنتج محمد العدل، المغربي حسن بنلنجوم، ومئات من الجمهور والنقاد .

وسر الاهتمام بالفيلم أنه يحكي قصة ستيفن سبيلبرج وسيرته الذاتية حتى أصبح واحد من أكبر صانعي السينما في العالم، وفيلم The Fabelmans من بطولة النجم ديفيد لينش، والذي شارك في بطولة عدد من الاعمال المميزة منها، Mulholland Drive، Inland Empire، وهي الرمة الأولى التي يتعاون فيها سبيابرج مع لينش.

أحداث فيلم The Fabelmans

أما عن أحداث الفيلم فهي تدور في  في إطار من الإثارة  حيث يحكي عن قصة شاب اسمه سامي فابلمان في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، حيث يطمح إلى أن يصبح صانع أفلام مع بلوغه سن المراهقة، لكنه سرعان ما يستكشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام في رؤية الحقيقة ومعرفة ما يدور في العالم مستخدمًا عدسة الكاميرا التي لا تكذب عليه.

ويركز الفيلم على العلاقة بين سبليلبرج ووالديه وتعد الأمور بينهم، ولعبت ميشيل ويليامز دور الشخصية المستوحاة من والدته أما بول دانو فيلعب دور والده، ولجانب هؤلاء يلعب كلًا من سيث روجن، جابرييل لابيل، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش أدوار البطولة في العمل.

طاقم عمل The Fabelmans

الفيلم جاء بمشاركة المخرج الشهير سبيلبرج في كتابة السيناريو إلى جانب توني كوشنر، على أن يقوم كل من سبيلبرج  وكوشنر وكريستي ماكوسكو كريجر بالإنتاج، واشتهر ستيفن سبيلبرج بإخراجه العديد من الأعمال المميزة بهوليوود منها، Ready Player One، E.T. the Extra-Terrestrial والذي تم إصداره في ‏عام 1982، وحاز على إعجاب واسع بين الجمهور.

جاء ذلك هي هامش حيث تقام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدورة 44 فى الفترة بين  13 إلى 22 نوفمبر الجارى، ويقدم نحو 12 عرض خاص، يشارك فيه نحو 100 فيلم من 52 دولة، كما شمل عرض فيلمين مرميين من السينما المصرية الكلاسيكية هما على الممر والإختيار، كما يرأسه الفنان الكبير حسين فهمي.

،

ربما يعجبك أيضا