فوربس | كي تحصل على وظيفة.. افعل هذه الأشياء الخمسة


٢٨ أغسطس ٢٠١٩ - ٠١:١٤ م بتوقيت جرينيتش

ترجمة - آية سيد

المصدر - فوربس

يمتلك الباحثون الناجحون عن وظيفة القليل من الأشياء المشتركة. من ناحية الشخصية, هم عازمون ولا يستسلمون، ومن ناحية المبادرة, يجتهدون في العمل من أجل الحصول على وظيفة جديدة.

اترك انطباعًا أوّل جيدًا

إن أول انطباع تتركه لدى مدير التوظيف يبدأ قبل أن تقابله وجهًا لوجه؛ فسيرتك الذاتية وخطاب التقديم هما ما يتركان أول انطباع حقيقي, لذلك من المهم أن تأخذ وقتك في صياغتهما وفقًا للوظيفة التي تتقدم إليها. تجنب استخدام خطوط مزخرفة, أو رسومات, أو الكثير من الألوان, حيث إن هذه الأشياء تصعب قراءتها. وتأكد من أن سيرتك الذاتية سهلة التصفح وأن المعلومات المهمة مُدرجة أولًا، أما بالنسبة لخطاب التقديم, فاجعل الفقرات قصيرة نسبيًّا، وضع مسافة بين كل فقرة لتسهيل القراءة.

إن الطريقة التي تقدّم بها نفسك إلى مدير التوظيف تحدد مسار بقية المقابلة.. تواصَل بالعين مباشرة, وتحدّث بوضوح, وصافحه. أنت تريد أن تظهر واثقًا بنفسك وليس متوترًا أو متحفظًا، وسوف يستمر الانطباع الأول لبقية المقابلة, لذلك كلما كانت البداية قوية, كان أفضل.

تابع

تابع بعد كل مقابلة. هذا شيء غير قابل للتفاوض, شيء يجب أن تفعله طوال الوقت. إنه بادرة تعرض احترافيتك وتفانيك في البحث عن وظيفة، حتى لو كنت تعتقد أن المقابلة كانت سيئة, ابعث رسالة متابعة على أية حال، احرص على وضع اسم مدير التوظيف على رسالتك, والمنصب الذي تقدّمت له, وشيء استفدته من المقابلة. يمكنك أن تكون مبدعًا هنا – رسائل المتابعة لا تقتصر على البريد الإلكتروني فقط.

اطرح أسئلة هادفة خلال المقابلة

خلال مقابلة العمل, قد ترغب في طرح أسئلة تساعدك في تعلم المزيد عن الوظيفة, أو الثقافة, أو الأشخاص, أو الشركة نفسها. اطرح أسئلة مفتوحة تسمح لمدير التوظيف بإمدادك بالتفاصيل، تجنب الأسئلة التي يمكن إجابتها بنعم أو لا إلا إذا كنت تبحث عن توضيح.

إن طرح الأسئلة الهادفة يفيدك بطريقتين: الأولى أنه يُظهر أنك مشارك بنشاط في معرفة المزيد عن الوظيفة. والثانية, أنت تتعلم المزيد عن الوظيفة؛ إنه مُربح من الناحيتين.

ابحث

أنت تحتاج أن تُجري بحثًا عن الشركة التي يُحتمل أن تعمل لصالحها؛ لذا من الضروري فعل هذا قبل مقابلة العمل, لكن هذه ليست المرة الوحيدة التي ينبغي أن تُجري أبحاثًا. فقبل أن تتقدم لوظيفة, من المفيد دائمًا أن تعرف بعض التفاصيل عن المنصب, مثل نطاق الراتب المحتمل والآراء عن الشركة؛ حيث إنه في بعض الأحيان لا يكون المنصب مثل ما يبدو عليه في إعلان الوظيفة, وعن طريق إجراء القليل من البحث السريع يمكنك أن توفر على نفسك وقت التقديم لمنصب لا تريده.

قبل مقابلة العمل, قد ترغب في تمشيط الإنترنت لكي تعرف أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الشركة، هذا يتيح لك أن تعرف المزيد عن ثقافة الشركة وشكل العمل هناك. إنه يساعدك أيضًا على التفكير في أسئلة لتطرحها أثناء المقابلة.

استخدم شبكة علاقاتك

إن شبكتك هي أقوى ميزة تمتلكها. يمكنك الاستفادة من شبكتك لكي تصبح على اتصال مباشر بمدير توظيف وتستعد للمقابلة, وتحصل على النصيحة والملاحظات. تثّمن الشركات التوصيات, لذلك وجود شخص من شبكتك ذي اتصال مباشر يزيد من فرصة الاطّلاع على سيرتك الذاتية وتحديد مقابلة. أنت لا تعرف أبدًا من يمكنه أن يساعد, لذلك تكبّد العناء واطلب ما تحتاجه.  




للاطلاع على الموضوع الأصلى .. اضغط هنا



الكلمات الدلالية ترجمات رؤية ترجمات

اضف تعليق