بلومبرج| أسواق الأسهم في الشرق الأوسط تنخفض مع انتشار فيروس كورونا


٢٧ يناير ٢٠٢٠ - ١١:٠٢ ص بتوقيت جرينيتش

ترجمة - بسام عباس

انخفضت معظم مؤشرات الأسهم في الشرق الأوسط في بداية أسبوع التداول، بعد الخسائر التي ضربت الأسواق العالمية يوم الجمعة مع انتشار فيروس كورونا القادم من الصين.

فقد هبطت الأسهم السعودية أكثر من غيرها من دول الخليج. حيث تداولت شركة أرامكو العملاقة للطاقة عند أدنى مستوياتها على أساس الإغلاق، ولكنها قلصت بعض الخسائر عند الإغلاق. انخفضت أسهم الشركة الأكثر ربحية في العالم بنسبة 0.4٪ حيث تراجع سعر السهم إلى 34.30 ريال.

وفي لقاءٍ مع تلفزيون بلومبرج يوم الأحد، صرَّح "علي مالك"، مستشار الاستثمار في بنك سنغافورة المحدود، أنه على الصعيد العالمي "قد يكون هناك المزيد لهذا الاتجاه في الهبوط"، لكن تفشي الفيروس في الماضي أظهر أنه "بمجرد توقف الإبلاغ عن الحالات الجديدة، نشهد صعودًا من جديد".

أسواق الشرق الأوسط:

في السعودية تراجع مؤشر تداول للأسهم بنسبة 0.7٪

السعودية للصناعات الأساسية -1.2٪؛ مصرف الراجحي -0.6٪

مؤشر دبي الرئيسي انخفض بنسبة 0.6٪، ومؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية انخفض بنسبة 0.3٪

كان بنك الإمارات دبي الوطني أكبر الخاسرين في المؤشر العام لسوق دبي المالي، حيث انخفض بنسبة 0.7٪، وهو أعلى مستوى في ستة أيام.

تراجع سوق الأسهم الكويتية بنسبة 0.5٪، بينما انخفض مؤشر بورصة قطر في الدوحة بنسبة 0.4٪

انخفض المؤشر الرئيسي في إسرائيل 1٪ اعتبارًا من الساعة 2:20 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وهو الأكثر في المنطقة، وذلك قبل إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اقتراح السلام في الشرق الأوسط.

الأرباح المقبلة: من المتوقع أن يعلن بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول وبنك دبي الإسلامي عن أرباح في الإمارات هذا الأسبوع، بينما ينبغي أن تكشف سابك ومعادن في السعودية عن أرباحهما كذلك.


للاطلاع على الموضوع الأصلى .. اضغط هنا



الكلمات الدلالية ترجمات ترجمات رؤية

اضف تعليق