ولاية نيويورك تعلن يوم 2 ديسمبر 2021 «اليوم الإماراتي»

بسام عباس

رؤية

موقع زوايا

ترجمة – بسام عباس

أعلنت ولاية نيويورك يوم 2 ديسمبر 2021 “اليوم الإماراتي” احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء هذا الاعلان على لسان السيناتور “كيفن توماس” من ولاية نيويورك.

وقال توماس أثناء مخاطبته مجلس الشيوخ: “يشرفني أن أقف وأقدم هذا القرار التشريعي للاحتفال بيوم الاستقلال الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بإعلان 2 ديسمبر 2021 يومًا لدولة الإمارات في ولاية نيويورك”.

وشكر عبد الله شاهين، القنصل العام لدولة الإمارات في نيويورك، توماس لإعلانه القرار.

وُلد “كيفن توماس” في دبي، وهاجر إلى نيويورك مع عائلته في سن العاشرة عام 1995.

وقال السيناتور في خطابه، الذي تحدث فيه عن تاريخ الإمارات الغني ونشأتها: “في الوقت الذي غادرت فيه دولة الإمارات، كانت تتطور وتبرز كمركز اقتصادي وسياحي في المنطقة”.

كما تحدث عن كيفية تقدم البلاد وكيف أنها أصبحت مركزًا اقتصاديًا إقليميًا.

وأضاف: “الإمارات العربية المتحدة لديها تاريخ غني متجذر في التجارة ومرتبط بالإسلام … واليوم، تعد الإمارات العربية المتحدة دولة حديثة مصدرة للنفط ذات اقتصاد متنوع للغاية، ومع تطور دبي على وجه الخصوص لتصبح مدينة عالمية ومركزًا للسياحة وتجارة التجزئة والأعمال المالية ومقرًا لأطول مبنى في العالم، برج خليفة، وجزر النخيل وعجائب معمارية أخرى.

وقال: “اليوم الوطني، الذي يحتفل به الإماراتيون في الثاني من ديسمبر من كل عام، هو إحياء لذكرى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيكون هذا العام مختلفًا للغاية من حيث نوعية الاحتفالات؛ لأن الدولة ستحتفل بعيد استقلالها الخمسين. حيث أعلن الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” رئيس دولة الإمارات أن عام 2021 هو عام الخمسين، وهو ما يمثل لحظة حاسمة في تاريخ البلاد”.

وأوضح السيناتور أن نيويورك تتمتع بعلاقات قوية مع دولة الإمارات، من الأعمال التجارية إلى الأزياء إلى التعليم. كما أن نيويورك تمثل إحدى الوجهات الأكثر شعبية للطلاب الإماراتيين الذين يسعون إلى التعليم العالي. كما أنها واحدة من أكبر خمس ولايات مصدرة إلى الإمارات، حيث تدعم آلاف الوظائف الأمريكية سنويًّا.

وقال: “يسعدني أن تتاح لي الفرصة للاحتفاء بهذا الحدث المهم بإعلان 2 ديسمبر 2021 يومًا إماراتيًا في ولاية نيويورك. ومبروك لدولة الإمارات أيضا “.

لقراءة النص الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا