فرستابن الأسرع في تجارب متقلبة لجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1

حسام الدين صالح
فيرستابن - فورمولا 1 - ريد بول

سجل متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، ماكس فرستابن، أسرع زمن في تجارب متقلبة وفوضوية، اليوم الجمعة 28 إبريل 2023، في الشكل الجديد من سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

وحقق بطل العالم مرتين، الفائز العام الماضي في باكو، أفضل زمن للفة في حلبة الشوارع السريعة، بلغ قدره دقيقة واحدة، و 42.315 ثانية مع محاولته الأخيرة بالإطارات اللينة.

وحل سائق فيراري، شارل لوكلير، الذي لم يفز أبدًا في باكو، لكنه يسعى لصعوده الثالث على التوالي إلى منصة التتويج في أذربيجان، في التجارب اللاحقة لسباق بعد غدٍ الأحد، في المركز الثاني في الترتيب.

وتأخر السائق المولود في موناكو بفارق 0.037 ثانية، بعد أن صعد إلى الصدارة في الثواني الأخيرة، وجاء سائق رد بول، سيرجيو بيريز، في المركز الثالث، وسائق فيراري، كارلوس ساينز،  في المركز الرابع.

ويتمتع بيريز بأفضل سجل بين السائقين المشاركين في البطولة في باكو، بفوزه بالسباق عام 2021، والمركز الثاني العام الماضي، والمركز الثالث مرتين.

وتوقفت حصة التجارب، التي استمرت ساعة، بعد 15 دقيقة، عندما اشتعلت النيران وتصاعد الدخان من مدخل هواء المحرك لسيارة سائق ألبين، الفرنسي بيير جاسلي، وأطفأ مشرفو السباق ألسنة اللهب.

وألقى ألبين باللوم على فقدان الضغط الهيدروليكي، وأنهى الحصة لزميل جاسلي في الفريق، إستيبان أوكون، في أثناء فحص الجزء الخلفي من سيارته.

واصطدم سائق فيراري، كارلوس ساينز، بالفعل بالحائط عند المنعطف الخامس، دون أضرار جسيمة، في حين عاد سائق ألفا تاوري، الياباني يوكي تسونودا،  إلى حارة الصيانة على 3 عجلات، بعد ثقب مبكر في أحد الإطارات، عندما اصطدم أيضًا بالحائط، ودارت سيارته حول نفسها.

ربما يعجبك أيضا